البوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولالرئيسية

شاطر | 
 

 أخبار الهلال ليوم الجمعة 8 / 10 / 1428 هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرجلـ الذيـ كويسـ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: أخبار الهلال ليوم الجمعة 8 / 10 / 1428 هـ   السبت أكتوبر 20, 2007 6:31 am

هلااااالي هلااااالي




في منافسات الدوري الممتاز مساء أمس
الهلال يفجر غضبه في مرمى القادسية.. والاتحاد يكسب الاتفاق ويواصل الصدارة





استؤنفت مساء أمس مباريات مسابقة الدوري السعودي الممتاز بإقامة أربع مباريات في كل من الرياض وجدة والخبر. ففي جدة واصل فريق الاتحاد صدارته للدوري بعد فوزه على ضيفه ومنافسه على الصدارة فريق الاتفاق بهدف دون مقابل سجله مناف أبو شقير.

وفي الرياض كسب النصر مواجهته أمام الوحدة بهدف سجله مدافعه التونسي عصام المرداسي عن طريق ضربة جزاء كما خسر الشباب من الحزم بهدفين دون مقابل.

وفي الخبر فجر الهلال غضبه في مرمى القادسية عندما كسب اللقاء الذي جرى بينهما في الراكة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

القادسية * الهلال

كتب - نبيل العبودي

استعاد الفريق الهلالي بعضاً من بريقه الذي فقده خلال الفترة الماضية وذهب ضحية تلك العودة الزرقاء الفريق القدساوي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب الراكة وكسبها الهلال بأربعة أهداف مقابل هدفين محولاً تأخره خلال الثواني الـ45 الأولى من المباراة بهدف إلى فوز كبير نتيجة لتألق الثلاثي القحطاني القناص قائد المنتخب الذي سجل هاترك ثلاثة أهداف من الأهداف الأربعة وكان الصويلح قد سبقه في تعديل النتيجة قبل ذلك.

ظهر الفريق الهلالي في أفضل حالاته في الشوط الثاني عندما تحسن أداءه نتيجة للتبديلات التي أحدثها مدربه بعد أن كان قد دخل المباراة بتشكيل فاجأ به الجميع وبخلاف ما كان يعتمد عليه في الأيام الماضية.في الوقت الذي لم يستطع فيه الفريق القدساوي الصمود أمام التفوق الهلالي والاصرار على تحقيق الفوز واكتفى فقط بالمجهود الذي بذله لاعبوه خلال الشوط الأول فقط.

فكان الهدفان اللذان سجلهما السهلاوي والزوي المحترف الليبي غير كافيين وسط التفوق الصريح والواضح للهلال وبخاصة في الشوط الثاني من المباراة. ليعود الهلال إلى الواجهة من جديد من خلال مسابقة الدوري الممتاز ويبقى القادسية على وضعه ويزيد من جراحه الغائرة.

لم يمهل الفريق القدساوي الهلاليين فرصة حتى لأخذ أماكنهم داخل الملعب عندما فاجأ السهلاوي الهلاليين بهدف مبكر بعد كرة وصلته في العمق الدفاعي الهلالي ليتقدم ويواجه الدعيع ويضعها في المرمى على يمين الدعيع.

هذا الهدف أعطى الفرصة للفريق القدساوي لفرض أسلوبه على المباراة ولم يتح الفرصة للهلاليين للتحرك فكانت طريقة اللعب رجلا لرجل وإقفال جميع المنافذ هي الأسلوب الذي تبعه القدساويون في حين لم يظهر الهلال وبقي غائباً عن جو المباراة بل إن التفوق الميداني كان يسير لمصلحة القادسية في الوقت الذي بقي فيه لاعبو الهلال غير قادرين على التحرك داخل الملعب من خلال المساحات البعيدة فيما بينهم وقد كان للتشكيل المفاجئ الذي دخل به أولاريو مدرب الهلال دور في ذلك وهو الأمر الذي دفع به إلى محاولة إصلاح ذلك بعد مرور 25 دقيقة عندما استبدل الموري الذي لم يكن له أي وجود في الملعب خلال الدقائق الماضية ليحل بدلاً عنه الصويلح في تأكيد واضح على خطئه عندما زج به من البداية.

بعد هذا التبديل بدأ الأداء الهلالي يتحسن عما كان عليه في ظل ميل القادسية للتحفظ الدفاعي والاعتماد على الكرات المرتدة وإن ظلت المحاولات الهلالية قائمة للتعديل.مع مرور الدقيقة الـ33 ومن كرة هلالية قادها الثنائي إلياس والتايب مررها التايب جميلة ساقطة داخل المنطقة إلى الصويلح الذي يتخطى الطريدي ويسددها زاحفة على يسار العويضي هدفاً هلالياً عدل به النتيجة، ومن خلال معطيات الشوط الأول اتضح تحسن الأداء الهلالي مع دخول اللاعب البديل أحمد الصويلح والذي فك من الرقابة التي فرضت على القحطاني وبالتالي سمحت للهلال بالوصول إلى الشباك وتعديل النتيجة.

في حين كان اعتماد الفريق القدساوي على إقفال المنطقة الخلفية ومن ثم الهجوم المضاد ساعده على ذلك الهدف المبكر الذي سجل قبل انقضاء الدقيقة الأولى من المباراة.

ومع أن هذا الشوط شهد هدفين اقتسمهما الفريقان إلا أنه لم يرتقِ إلى المستوى وبقي من حيث المستوى الفني متوسطاً وإن تفوق الهلال وخاصة في نصفه الثاني بشكل لافت.

الشوط الثاني من المباراة بدأ كما انتهى سابقه، وإن كان العجلاني مدرب القادسية قد بدأه بتبديل دفاعي بدخول زكريا الهداف بديلاً من السهيمي.

إلا أن الهلال بقي هو صاحب المبادرة والمحاولات الهجومية وإن لم تكن بذات الخطورة، فكانت هناك أكثر من محاولة من الغامدي للتسديد من خارج المنطقة؛ بحثاً عن فك التحصينات الدفاعية للوصول إلى المرمى القدساوي وإن لم يكتب لها النجاح.مع مرور الدقيقة الـ12 من هذا الشوط ومن كرة هلالية طويلة داخل المنطقة القدساوية إلى الصويلح الذي قاتل وبقوة من أجل الحصول على الكرة رغم مضايقة الحقوي، يجهزها الصويلح إلى القحطاني الذي سددها مباشرة في المرمى هدفاً هلالياً ثانياً ليستبدل أولاريو مباشرة بعد هذا الهدف التمياط ليحل الشلهوب بدلاً منه في توجه واضح لتكثيف الهجوم الأزرق، ليفرض الهلاليون سيطرتهم المطلقة على المباراة.

مع مرور الدقيقة الـ24 من هذا الشوط ومن كرة هلالية في حملة تكتيكية رائعة بدأها الصويلح الذي تلاعب بالطريدي ومن ثم جهزها للقحطاني والتايب تصل من التايب بحركة رائعة إلى القحطاني الذي تخطى أكثر من لاعب وسدد في المرمى القدساوي هدافاً ثالثاً. وفي غمرة الفرحة الهلالية بالتقدم يعود الفريق القدساوي من جديد ومن كرة وصلت إلى الزوي المحترف الليبي خلف المدافعين يسدد بقوة في مرمى الدعيع هدفاً قدساوياً ثانياً بعد ثلاث دقائق فقط من الهدف الهلالي الثالث.

مع الدقيقة الـ32 من هذا الشوط ومن كرة هلالية جميلة تناقلها اللاعبون تصل إلى التايب الذي لعبها جميلة إلى الشلهوب الذي جهزها إلى القحطاني الذي تلاعب بالدفاع وحارس المرمى ويسدد في المرمى القدساوي هدفاً هلالياً رابعاً.

لم يتوقف الحال الهلالي عند هذا الحد بل استمر في أسلوبه الهجومي بغية رفع الغلة الهلالية، وبالفعل كاد أن يفعلها.

راية تلغي الخامس

مع الدقيقة الـ 36 ومن كرة عرضية من الغامدي إلى القحطاني الذي جهزها برأسه للشلهوب الذي سدد في المرمى هدفاً هلالياً خامساً إلا أن راية الحكم المساعد ألغته بحجة التسلل وسط استغراب الجميع..!!وبقيت المحاولات الهلالية قائمة، فأهدر الشلهوب فرصة الهدف من جديد عندما طوح بالكرة عالية رغم مواجهته للمرمى وإن كان الشلهوب قد تعرض لعرقلة تستحق جزائية إلا أن الحكم أعطاه مبدأ إتاحة الفرصة.

ولكن الهلاليين تناوبوا على إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى وبخاصة بعد الأهداف الأربعة التي سجلت فكانت الرباعية الهلالية كافية لأن تعيد الهلال إلى المواجهة من جديد بعد الأداء الباهت الذي صاحب الفريق في الفترة الماضية ويرفع رصيده في الدوري إلى ست نقاط من ثلاث مباريات.

من المباراة

- استحق الهلال الفوز وخاصة في الشوط الثاني الذي كان فيه الأفضل، وانهار فيه الفريق القدساوي بعد التقدم الهلالي في بدايته.

- مدرب الهلال أخطأ في التشكيل الذي بدأ به المباراة، وإن عاد وأصلح ما أفسده في البداية بعد مرور 25 دقيقة، أعادته من جديد للمباراة بعد أن كاد يذهب فريقه ضحية له.

- الفريق القدساوي برغم الخسارة الكبيرة إلا أن العجلاني أحدث تغييراً واضحاً في أسلوب ونهج الفريق.

- الثلاثي القناص القحطاني والتايب والصويلح قادوا الفريق للفوز الكبير، وإن كان دخول الصويلح قد غيّر من الفريق الهلالي كثيراً.




جماهيرية الزعيم تهزم القادسية في الراكة


«الجزيرة »- مكتب الدمام

ساهمت المساندة الجماهيرية الكبيرة التي حظي بها الهلال في مباراته مساء أمس الأول أمام القادسية في الفوز العريض الذي حققه الزعيم وبأربعة أهداف مقابل هدفين.

حيث كان الحضور الطاغي لجماهير الهلال التي ملأت جنبات ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الراكة في منظر لا يحدث إلا بحضور الهلال وتفاعلت الجماهير مع فريقها لتجاوز كبوة البداية والتي تمثلت في تقدم القادسية بهدف السهلاوي في الدقيقة الأولى من المباراة وذلك عندما شحنت الجماهير لاعبي فريقها وضاعفت طاقاتهم بالهتاف والمؤازرة والدفع المعنوي الكبير حتى استطاعوا تحويل التأخر إلى تقدم رباعي كبير وكاد يصل عدد الأهداف إلى نصف درزن لولا الرعونة والاستعجال الذي شاب بعض الألعاب الهجومية الهلالية في أواخر المباراة.




5 آلاف لكل لاعب من عبدالله بن مساعد
الهلال يحسم صفقة مسعود الاتفاق بمليون ريال



الدمام - سامي اليوسف

علمت (الجزيرة) أن إدارة الهلال حسمت صفقة انتقال مدافع الاتفاق فهد المسعود إلى صفوف الفريق الأزرق مقابل مبلغ يتجاوز المليون ريال حيث ستقوم ادارة الاتفاق بإسقاط اللاعب من كشوفاتها الرسمية كلاعب هاو على أن تتعاقد الإدارة الهلالية مع المسعود كمحترف في فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الثانية وذلك بعقد لمدة ثلاثة مواسم.

وفي شأن هلالي آخر قدم الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي مبلغ خمسة آلاف ريال لكل لاعب هلالي عقب الفوز الكبير الذي حققه الهلال على القادسية بنتيجة (4-2) مساء أمس في الراكة نظير المستوى الفني المميز الذي ظهر به اللاعبون في المباراة.

وتأتي مكافأة سموه الذي حضر المباراة في الملعب تحفيزاً للاعبين قبيل مواجهة الاتفاق في نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية مساء الثلاثاء.

من جهته أكد مدير الفريق منصور الأحمد لـ(الجزيرة) أن مران اليوم سيقام على ملعب نادي النهضة في تمام الساعة الخامسة والنصف وعلق على غياب المدافع ماجد المرشدي عن لقاء القادسية بأنه لأسباب فنية بحتة وفق رؤية الجهاز الفني وليس لقرار اداري كما يظن البعض.

فيما ذكر عبدالهادي الدوسري مدير استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام أن الفريق الهلالي سيتدرب على الاستاد مساء الاثنين نظراً لانشغاله بتدريبات منتخب الناشئين الرسمية.




في بيان أصدره الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم
ياسر القحطاني ضمن (55) نجماً عالمياً مرشحين لجائزة أكثر اللاعبين شعبية



القاهرة - واس

أعلن الاتحاد الدولي لتأريخ واحصاء كرة القدم التابع لـ(فيفا) عن أسماء 55 لاعبا مرشحين لنيل لقب (أكثر لاعب كرة قدم شعبية على مستوى العالم لعام 2007) من ضمنهم لاعب نادي الهلال وقائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني ولاعب منتخب مصر والنادي الاهلي المصري محمد أبوتريكة.

وأوضح بيان أصدره الاتحاد الدولي لتأريخ واحصاء كرة القدم ونشر بالقاهرة امس أنه سيتم التصويت من قبل جماهير كرة القدم في العالم عبر الموقع الرسمي للاتحاد بدءاً من اليوم وحتى الثالث من شهر يناير المقبل الذي سيتم فيه اعلان النتيجة في احتفال ضخم ينظمه الاتحاد.

وشملت القائمة أسماء 55 لاعبا من 31 دولة مختلفة مرشحين لنيل هذا اللقب الجماهيري منهم خمسة لاعبين عرب هم السعودي ياسر القحطاني والمصري محمد ابوتريكة والتونسي أمين الشرميطي والعراقي يونس محمود والإماراتي اسماعيل مطر.

ومن ابرز الاسماء العالمية التي تضمها القائمة الإيفواري ديديه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو والمالي فريدريك كانوتيه والبرازيليين رونالدينيو وكاكا والإنجليزي ديفيد بيكهام والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإيطاليين أليساندرو ديل بييرو وفرانشيسكو توتي والفرنسي تيري هنري والأرجنتيني ليونيل ميسي والهولندي رود فان نيستلروي.




كل جمعة
اللعب في الهلال
صالح الهويريني



عندما عرضت إحدى الشخصيات النصراوية في 14-9- 1422هـ.. على (يوسف الثنيان) مبلغا يفوق المليوني ريال مقابل اللعب للنصر.. سألني (يوسف) يومها عن رأيي في العرض.. وفي إمكانية قبوله؟.. فأجبته: أنت (مجنون) لو وافقت عليه.. ليس لأنه جاء من النصر المنافس السابق للهلال.. وإنما لأنك تعد (جزءا) من تاريخ الهلال.. وربما ألغيت أغلب هذا التاريخ لو لعبت لفريق محلي آخر.. في ظل تقدمك في العمر (كروياً).. وباعتبار أن موافقتك على هذا العرض.. هي في النهاية نتاج (تفكير وقتي).. وربما أنك بذلك أيضاً لا تخدم مصلحتك المستقبلية.. ومن جوانب عديدة و... فقاطعني (يوسف): تفكيرك هو ذات تفكيري.. وإجابتك جاءت متوافقة مع ما يجول في خاطري.. ولهذا السبب رفضت العرض النصراوي.

** لقد كان بإمكان الثنيان (لكنه حسبها صح).. أن يوافق على اللعب للنصر.. لأن (المبلغ المرصود) كان مبلغاً كبيراً.. مقارنة بعدد السنوات التي كانت آنذاك قد تبقت من (عمره الكروي).. وبقيمة أيضاً العروض الاحترافية السائدة في ذاك الوقت.. فضلاً عن أنه (وهذا هو الأهم) لم يكن وقتها يعرف مصيره المستقبلي (مادياً) مع الهلال.. (طبعاً) قبل أن يتكفل الأمير عبدالله بن مساعد بكافة مصاريف ذاك (الاعتزال) الذي شهد له القاصي قبل الداني.. ونال (يوسف) ومن خلاله ما ناله!!

** الذي أريد أن أصل إليه من واقع تلك السطور الآنفة الذكر.. هي الرغبة في التأكيد على أن عملية انتقال (أي نجم) من الهلال كفريق استثنائي على صعيد البطولات.. وفي أيضاً خصوصياته.. ومكانته الاجتماعية.. وإلى أي فريق سعودي آخر لا بد أن يراعي فيها جوانب عديدة.. وليس (الجانب المادي) وحده.. واسألوا (ياسر القحطاني) عن ذلك.

** (بالمناسبة).. سألت النجم الهلالي السابق (عبدالرحمن اليوسف) ذات مرة عن (تجربته) مع الفريق الاتحادي عام1410هـ؟.. فأجاب: لعبت للاتحاد لأقل من موسم.. ومن بعدها عدت للرياض.. لأنني عشت وقتها في أجواء لم تشعرني بالراحة وتختلف تماماً عن تلك الأجواء التي كنت قد عشتها مع الهلال.

** حتى الموهوب (فهد الغشيان) أيضاً.. وعندما انتقل للنصر مقابل (مليوني ريال) وسيارة فارهة لم يشعر بالراحة هو الآخر.. وعلى أثر ذلك هجر الملاعب وبعد أشهر قليلة من ارتدائه القميص الأصفر.. إلى درجة أنه ذات مساء راح يعلق على هذا الانتقال بكلام لا يصلح البتة للنشر.. رغم أنه ترك الهلال بفعل دوافع نفسية على حد زعمه.

كلام في الصميم

** في (اي. آر. تي) الرياضية ومن خلال فقرة (كورة زمان).. ظلوا يركزون على عرض لقطات (أكثر من خمسين مرة) لمباراتين جمعتا الأهلي والاتحاد.. (الأولى) هي تلك التي انتهت اتحادية (3-1) في دوري موسم 1399هـ والأخرى كانت (نهائي كأس الملك) في الموسم ذاته.. والذي كسبه الأهلي

(4-صفر).. ألا يوجد غير تلك المباراتين؟.. أين المهنية والحيادية في العمل؟.. أين أيضاً إرضاء كل الأذواق؟.. يا وليد الفراج!!

** لأنهم في (قليلة الأدب).. اعتادوا على التزود بأخبار الفريق الزعيم من أحد المنتديات الزرقاء.. وقعوا (أخيراً).. في (الفخ) الذي نصبه لهم الرائع العضو (متيم).. وبشأن خبر الإصابة المزعومة للمدافع القوي!!

-=[فضيحة جديدة لنشرة "الرياضي" (سرقة + كذب) ]=-

** إبراهيم وزيد (شقيقان).. ومتيمان بحب النصر.. وتشرفت بمعرفتهما عن طريق (الصدفة خير من ألف ميعاد).. كما أنني ومن خلالهما تعرفت بصورة أكبر على (طبيعة معاناة) المشجع النصراوي.. وعلى أيضاً حقيقة ودوافع انتمائه لفريق عانى كثيراً من النكسات.. والانتكاسات!!

** ظل.. وما زال وعند اقتراب موعد نهاية عقد احتراف أي نجم هلالي يخرج علينا بأحاديث فيها استفزازية.. برغبة تشتيت فكر هذا النجم أو ذاك.. وزعزعة علاقته بإدارة ناديه.. وفي محاولة منه أيضاً وفي النهاية لإثارة المشاكل!!

** تضاربت الأنباء (هلالية غير رسمية).. حول تجديد عقد احتراف (خالد عزيز) مع الهلال.. ما بين (التجديد).. و(عدم التجديد).. المثير للاستغراب: أن إدارة الهلال ومن جهتها ظلت ملتزمة الصمت.. ولم نقرأ أو حتى نسمع لمسؤول هلالي رسمي عن حقيقة تلك الأنباء.. فما ضاعف من حالات القلق داخل الأوساط الهلالية!!

** (البرنامج الرياضي الإخباري).. جاء بموجب الاتفاق الذي تم.. والتخطيط الذي حدث.. مبروك عليهم نجاح اتفاقهم ومخططاتهم!!

** مكافأته الخاصة.. بعد الفوز غير المتوقع.. وزعها على (14) لاعبا.. في حين أن (بقية اللاعبين) وقتها كانوا في (موقع المتفرج) على توزيع المكافآت.. (قمة الإحباط) لهؤلاء اللاعبين!!

من أوراق التاريخ

** يجهل الكثيرون المسببات التي دعت إلى أن يكون هناك (دوري مشترك) في منافسات الكرة السعودية خلال موسم 1402هـ.. ولماذا سمي بهذا الاسم؟

** سموه (الدوري المشترك).. لأنه ضم فرق الدرجتين (الممتازة والأولى).. وبواقع (مجموعتين).. وقد تم استحداثه (استثنائياً).. ومن جراء ارتباط (اللاعبين الدوليين) في مهمة مشاركة منتخبنا الوطني في (التصفيات النهائية) عن قارة آسيا المؤهلة لمونديال 1982م (في إسبانيا).. إلى جانب منتخبات الكويت ونيوزيلندا والصين.

** في نهاية مباريات القسم الأول تقريباً من الدوري عاد (اللاعبون الدوليون) لمشاركة فرقهم.. ومن جراء فشل منتخبنا آنذاك في الوصول للمونديال..

** تأهل الاتحاد (أولاً).. والهلال (ثانياً) عن فرق المجموعة الأولى.. والشباب (الأول).. والنصر (الثاني) عن فرق المجموعة الثانية.. إلى (المرحلة النهائية) من الدوري.. وقد لعبت هذه الفرق الأربعة ب(طريقة المقص).. حيث لعب الاتحاد مع النصر.. وواجه الشباب الهلال.. ووصل إلى (المباراة النهائية) فريقا (الشباب والاتحاد).. وفاز الثاني بنتيجة (1-صفر).. في حين التقى الهلال والنصر لتحديد المركزين الثالث والرابع.. وكانت الغلبة يومها للفريق الأزرق بنتيجة (3-1).

** فوز الكوكب (وهو فريق الدرجة الأولى).. على النصر بنتيجة (4-1).. كانت أغرب نتائج الدوري وأكبرها.. لا سيما وأن المباراة أقيمت (في الرياض) على ملعب الأمير فيصل بن فهد.. ويومها شارك النصر بكافة نجومه وعلى رأسهم ماجد عبدالله.. وبقيادة أيضاً المدرب البرازيلي الشهير ماريو زاجالو..

خواطر.. خواطر

** (العفو من شيم الكرام). تذكرت هذا القول المأثور عندما أصدر الأمير سلطان بن فهد قرار العفو عن الجبلاويين درعان الدرعان وعلي الشهري..

** (الكتابة) بغرض الاسترزاق.. وتحقيقاً لغايات شخصية.. وعلى حساب المنطق باتت.. بكل أسف هي الكتابة السائدة عند البعض من الكتاب!!

** (النقد).. الذي يطول فريقهم.. إما أن تكون دوافعه هي (المحسوبيات).. أو الرغبة في الإساءة لهم.. (هذا هو مستوى تفكيرهم)!!

** التفاعل الهلالي (الضعيف).. مع الظروف الصعبة التي يمر بها الخلوق (عادل عبدالرحيم).. أحزنني مثلما أحزن كثيرين غيري!!

** (5) بطولات حققها الاتحاد.. من أصل (20) بطولة في عهد إدارة منصور.. فعن أي نجاح باهر يتحدثون؟!!

** شاهدت مؤخراً أهداف ماجد عبدالله.. في مرمى الهلال (21 هدفا).. فوجدت أن (أغلبها) قد جاء بمباركة تامة من حراس مرمى.. ومدافعين هلاليين!!

** يعني (كلهم كانوا وكأنهم يقولون تعال يا ماجد سجل في مرمى فريقنا).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwx.yoo7.com
الرجلـ الذيـ كويسـ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الهلال ليوم الجمعة 8 / 10 / 1428 هـ   السبت أكتوبر 20, 2007 6:34 am







رباعية هلالية تقضي على بقايا القادسية




فرحة هلالية تكررت اربع مرات (تصوير:عصام عبدالله)


الهلال * القادسية

الدمام - محمد الشيخ

صالح الهلال جماهيره بعد فوزه الكبير على القادسية بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما في مدينة الامير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، وجاء التفوق الهلالي لعبا ونتيجة بفضل تألق الثلاثي الصويلح والقحطاني والتايب.

وكان الهلاليون قد قلبوا النتيجة لمصلحتهم رغم تأخرهم بالنتيجة في الثواني الأولى من المباراة حيث أحرز الصويلح البديل هدف التعديل قبل ان يضيف القحطاني ثلاثة أهداف متتالية .

وفاجأ لاعبي القادسية الجميع بهدف مبكر ومن اول هجمة مررها عبده حكمي لمحمد السهلاوي الذي غمز الكرة في شباك الدعيع كهدف أول في الثواني الأولى للمباراة .

وكان هذا الهدف كفيلا بإشعال اللقاء حيث اندفع الهلال من اجل إدراك النتيجة ومن هجمه مرتدة قدساوية كاد السهلاوي أن يضيف هدفاً ثانياً لفريقه لولا ان تفاريس كان في الموعد، واضطر كوزمين لتعزيز الهجوم الهجوم الهلالي حيث دفع باحمد الصويلح بدلا عن مشعل الموري وذلك رغبة في فك التحصينات القدساوية وكاد البرازيلي تفاريس ان يدرك التعادل برأسية متقنة لكنها اعتلت العارضة.

وكان واضحا اعتماد الهلال على صانع ألعابه طارق التايب لايجاد الحلول حيث مرر العديد من الكرات إلى المهاجمين ومن إحداها نجح البديل الصويلح في إدراك التعادل بعدما روض تمريرة التايب الطولية ليغمز الكرة وتمر من بين قدمي العويض كهدف تعادل في الدقيقة

33.وواصل الهلال افضليته الهجومية آخر هذا الشوط وسنحت له العديد من الفرص لكن الدفاع والحارس القدساوي وقف سداً .. في المقابل حاول القادسية الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وتحصل من إحداها على خطأ قريب من منطقة الجزاء لكن نفذت بعيدا عن المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وتوج الهلال أفضليته في الشوط الثاني بهدف ثان عندما استغل أحمد الصويلح خطأ مدافع القادسية ومرر الكرة إلى ياسر القحطاني المتواجد في عمق منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية عانقت الشباك القدساوية واجرى كوزمين تبديلا آخر عندما زج بالشلهوب مكان نواف التمياط لتنشيط منطقة الوسط وهو ما عزز تقدم الهلال بهدف ثالث عندما تلقى القحطاني تمريرة بالكعب من الليبي التايب ونجح بدوره في تجاوز ثلاثة مدافعين قبل أن يواجه الحارس ويضع الكرة على يمينه هدفا رابعا في الدقيقة

68.وقلص الليبي أحمد الزوي النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 71عندما تلقى تمريرة بينية توغل بها في منطقة الجزاء وسدد الكرة من فوق الحارس محمد الدعيع.

وواصل التايب تمريرا ته الذكية هذه المرة إلى محمد الشلهوب المتقدم إلى الهجوم ليرسل الكرة إلى القحطاني الذي تخطى آخر مدافع وتخلص من الحارس ووضع الكرة في الشباك هدفارابعا وهدفه الشخصي الثالث وذلك في الدقيقة

76.وألغى الحكم عبدالرحمن العمري في الدقيقة 81هدفا هلاليا أحرزه محمد الشلهوب بداعي التسلل.

وكاد الهلال أن يضاعف النتيجة بعد أن تحصل على الكثير من الفرص المواتية للتسجيل نتيجة ارتباك خطوط القادسية لتنتهي المباراة بفوز هلالي مستحق بأربعة أهدف مقابل هدفين.




خمسة آلاف ريال لكل لاعب هلالي من الأمير عبدالله بن مساعد


كتب - فيصل العبدالكريم:

قدم الأمير عبدالله بن مساعد مكافأة للاعبي الهلال بعد الفوز على القادسية بلغت خمسة آلاف لكل لاعب. وأعلن الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي عن المكافأة بعد حضوره للمباراة والتقائه باللاعبين بعد المباراة وتقديم التهنئة لهم.




اختفى البرازيلي (برونو) في العريجا؟!


برونو


الكل وليس الهلاليين فقط يتساءلون عن سر بقاء البرازيلي (برونو) في كشوفات الفريق الأزرق دون ان يشارك اساسياً في المباريات السابقة حتى تستطيع الجماهير والإعلام والرياضيون بشكل عام الحكم على مستواه وهل الهلال مصيب بالتعاقد معه ام انه مقلب لا يختلف عن بقية المقالب التي تغزو ملاعبنا في كل عام وتعود الى بلادها بقيمة العقود والشرط الجزائي دون ان تضع لها بصمة ايجابية في الدوري السعودي مع فرقها.
الإدارة الهلالية حين قدومه راهنت ان برونو سيكون ورقة رابحة سواء بتمثيل الفريق او من خلال استثمار قيمة عقد بعد بيعه الى احد الاندية وعلى ما يبدو ان لا هذا ولاتلك بدليل انه حتى الآن لم تتم مشاهدته كلاعب اساسي قبل ان تشير التقارير الى انه تعرض للاصابة في احد التمارين السابقة وانه اصبح يخضع للعلاج على امل التعافي ايضاً تقول بعض الانباء ان احد الاندية الكويتية رفضه بعد استشارة ادارته لمن هو مضطلع بوضع ومستوى اللاعب ولا شك ان الهلال في هذه الحالة خسر اشياء كثيرة اولها قيمة عقد اللاعب وثانيهما لخبطة اوراق المدرب بعدما جاء على انه لاعب جيد ومن الممكن ان يخدم الفريق وثالثة الاثافي ان لا احد يريد شراء عقده وهنا اصبح اللاعب (غصة) بحلق الادارة الهلالية التي كثرت تخبطاتها واصبحت نجاحاتها محدودة.

اما المشكلة التي يعاني منها الفريق فهي حجب الفرصة عن اللاعبين الصغار وترك الابواب مفتوحة على مصراعيها امام الاسماء المستهلكة التي لم تقدم اي جديد باستثناء مشاركتها في اخفاقات الفريق وجلب الهم والالم لجماهيره ويزيد الطين بلة كثرة اخطاء الدفاع وحاجته الى لاعب لديه القدرة على الاستفادة والتعلم والبروز بينما المدرب والادارة والجهاز الاداري يتجاهلون هذا الشيء بل انه يقال ان ابعاد مدافع مثل المرشدي تم بقرار اداري وليس فنياً بعدما جلبه النادي بحوالي مليون ريال ايضاً الحراسة هي الاخرى تعاني من هبوط المستوى وكثرة الاخطاء ومع هذا لا تتاح الفرصة للبديل وسط مجاملات مكشوفة!




اللاعب السعودي ياسر القحطاني مرشح لجائزة "أكثر لاعب كرة قدم شعبية على مستوى العالم"


القاهرة - مكتب - (الرياض) - أحمد إبراهيم:

أعلن الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم (الفيفا) عن أسماء 55لاعبا مرشحين لنيل لقب "أكثر لاعب كرة قدم شعبية على مستوى العالم لعام 2007" في استفتاء جماهيري عالمي من ضمنهم لاعب الأهلي ومنتخب مصر محمد أبوتريكة.
وجاء في بيان أصدره الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم على موقعه الالكتروني امس أنه سيتم التصويت من قبل جماهير كرة القدم في العالم عبر الموقع الرسمي للاتحاد بدءا من اليوم وحتى الثالث من شهر يناير المقبل الذي سيتم فيه اعلان النتيجة في احتفال ضخم ينظمه الاتحاد.

ونشر الموقع أسماء 55لاعبا من 31دولة مختلفة مرشحين لنيل هذا اللقب الجماهيري.

وضمت القائمة أسماء خمسة لاعبين عرب هم السعودي ياسر القحطاني مهاجم "الهلال" السعودي، والتونسي أمين الشرميطي مهاجم "النجم الساحلي" التونسي، والعراقي يونس محمود مهاجم "الغرافة" القطري، والإماراتي اسماعيل مطر مهاجم "الوحدة" الإماراتي، بالإضافة الى ابوتريكة.

بينما ضمت القائمة أسماء خمسة لاعبين أفارقة هم الإيفواري ديديه دروجبا، والكاميروني صامويل إيتو، والمالي فريدريك كانوتيه مهاجم سيفيليا الإسباني اضافة لأبوتريكة والشرميطي.

ومن أشهر الأسماء العالمية التي ظهرت في قائمة الاختيارات البرازيلي رونالدينيو لاعب "برشلونة" الإسباني، ومواطنه كاكا لاعب "ميلان" الإيطالي، والإنجليزي ديفيد بيكهام لاعب "لوس أنجلوس جالاكسي" الأمريكي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، والإيطالي أليساندرو ديل بييرو لاعب "يوفنتوس".

بالإضافة الى الفرنسي تيري هنري مهاجم برشلونة وزميله في الفريق الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والهولندي رود فان نيستلروي مهاجم "ريال مدريد"، والإيطالي فرانشيسكو توتي مهاجم "روما".






مسافات
بين الهلال وموبايلي.. وإحجام الاقتصاديين
فيصل العبدالكريم


ليس غريباً أن يسيطر الاستثمار الرياضي وفي هذا الموسم تحديداً على عناوين النقاش سواء في وسائل الإعلام أو المنتديات والدواوين الرياضية.. وأفرد العديد من الكتاب الرياضيين المساحات للحديث عن واقع الاستثمار في الرياضة ومستقبله البعيد.. ومع احترامي لبعض الآراء أرى أنها لم تضف فوائد للمتلقي الذي يبحث عن العديد من الاجابات حول ما هية هذه المشاريع الكبيرة وما سيجنيه (ناديه) من هذه الاستثمارات التي بدأت تقتحم أبواب أنديتنا بمبالغ ضخمة لم تكن تحلم بها على الأقل في المستقبل القريب.. كما حصل في عقد شركة موبايلي مع نادي الهلال والذي كان مفاجئاً لبعض الأوساط الرياضية بكل تفاصيله.
وبحكم متابعتي للكثير مما يطرح في وسائل الإعلام حول هذا الموضوع تحديداً وجدت إحجاماً من الاقتصاديين عن تناول هذا الموضوع ولا أعتقد أنه يأتي من باب (التجاهل).. فبعض الأخبار أقل أهمية عن مشاريع الشركات الكبيرة سواء التنفيذية أو الإعلانية يتم أخذها بعين الاعتبار وتظل تحت الدراسة الدائمة.. وبالرغم من أن هذا الأمر يثير التساؤل كوننا بأمس الحاجة في الوقت الراهن لآراء الاقتصاديين إلا أنني أتساءل هل هذا المجال من الصعوبة بمكان أن يتم النقاش حوله كونه لا يملك نتائج سابقة نستطيع الاستناد عليها والاستدلال بها.. أم أنه يقع تحت بند الرفض الضمني من خبراء الاقتصاد أن تقتحم الشركات مجال الاستثمار في الرياضة وبهذه القوة على إعتبار أن الوقت ما زال مبكراً لأقتحام هذا المجال بتلك الطريقة.

شركة اتحاد اتصالات دون شك خطت خطوة جبارة ستجبر العديد من الشركات على اللحاق بها.. ولكن ستظل تنتظر وبترقب شديد للعوائد التي ستجنيها موبايلي من هذا الاستثمار والذي بكل تأكيد سيحفظ لهذه الشركة صفحة في تاريخ الرياضة السعودية بأنها راهنت على أحد الأندية السعودية وقفزت بالاستثمار الرياضي المحلي عدة خطوات إلى الأمام.

وبرأيي المتواضع أن الشركات التي ستدخل هذا المجال ستصدم بواقع بيروقراطي مؤلم تعيشه الأندية السعودية بفعل بعض الإدارات بالرغم من المرونة التي تحظى بها الأندية في اتخاذ القرارات وإبرام العقود.. ولكن الأندية بحاجة للتخلص أولاً من بعض العقليات التي تريد أن (تقبض) أولاً وتترك التنفيذ للأقدار متجاهلة ما هية الاستثمار الرياضي وقدرة الشركات على أخذ حقوقها كاملة عبر المنافذ القانونية الرسمية.

موبايلي كسبت ربع مليون مشترك في موبايلي الهلال خلال شهر واحد فقط والحق إنه رقم ضخم جداً لم يتوقعه أكثر المتفائلين وسيتضاعف الرقم متى ما وجدت (الخدمات) التي تقدمها الشركة للنادي الرياضي لدى مشجعيه.. وستجد الشركة نفسها مضطرة بل وأحياناً راغبة بتقديم دعم (لوجستي) أكبر كي لا تخسر آلاف المشتركين.


دروس المنتخب الأول

بصورة كربونية أضاع منتخبنا الأولمبي الفرصة الكبيرة للتأهل لأولمبياد بكين منذ البداية وعبر أقصر الطرق.. فبعد جملة من النتائج المخيبة بدأت الاصلاحات في منتصف طريق أصبح (وعراً).. يتكرر هذا الأمر لدينا مع كل المنتخبات السعودية ويصل للأندية فبعد أن تضيع علينا الفرص نبدأ برحلة التصحيح.. هكذا اعتدنا ولن أتحدث كثيراً حول هذا الموضوع لوجود من هم أقدر على التحليل والوصول للحلول.. ولكن أتساءل لماذا لا نستفيد من أخطاء الماضي.. وبنفس الوقت لماذا لا نستفيد من تجربة المنتخب السعودي الأول في كأس آسيا.. فالمرحلة بدأت بتحديد الهدف ومن ثم اختيار المدرب المناسب وأتيحت له بعد ذلك الفرصة لاختيار العناصر المناسبة واتخاذ القرارات فبدأ المشوار ولم نحتج بعد ذلك للتصحيح في منتصف الطريق.






آخر الصيد 19/10/2007


@ تظاهر بعدم تأييده للمؤتمر الصحفي للاعب، اما داخل نفسه فهو من أشد المؤيدين والمحرضين ضد الإدارة
@ العاملون انتظروا الرواتب التي وعدوا بها وإذا بالمبلغ يذهب كمكافأة للاعب المغضوب عليه جماهيرياً.

@ الصفقة الاستثمارية تحولت إلى "غصة" في حلق الإدارة التي تورطت "بالمقلب" الذي رفضته كل الأندية.

@ تحدث عن الوفاء ونسي أن نجمه المفضل ينتظر حفل رحيله منذ زمن طويل وعاشت الأمانة التي يتحدث بها.

@ أيضاً تحدث عن الوفاء ونسي أن عضو الشرف في النادي المنافس هو من يدفع مرتب الحارس السابق لفريقه المفضل بعدما تخلت عنه إدارة ناديه!

@ إعادة المدرب الداهية سببت لهم القلق خوفاً من ترسيخ العقدة التي أبرمت العام الماضي في أكثر من مناسبة.

@ الترتيبات خلف الكواليس فرضت الاتصال من الإداري الثري خصوصاً ان العيد وقتها كان على الأبواب.

@ المعد ما زال يشوه القناة بإصراره على ارضاء واستضافة من يتفق معه في تشجيع فريقه المفضل!.

@ الإداري ما زال يحول دون عودة المدافع الذي كلف النادي آلاف الريالات للقائمة الأساسية بسبب علاقته الجيدة مع المدافع غير المرضي عنه!

@ تصريح الحارس "النكبة" كشف العلاقة العائلية بينه وبين المدافع الذي دائماً ما يهدر جهد فريقه بكثرة الأخطاء.

@ الجميع استغربوا خطاب تجديد الثقة رغم الاخفاقات الكبيرة والهزائم المستمرة وعند مدير المكتب الرئيسي الخبر اليقين!

@ قدم ورقة الاستقالة "الوهمية" في المساء وفي تصريح لإحدى الصحف قال أتمنى تجديد الثقة بنا!

@ عند كل مناسبة فرائحية كالأعياد وغيرها تنهال مقالات المدح على بعض الإداريين الأثرياء مع حرص البعض على تلميعهم عبر التصريحات التي تكتب في مكان وهم يقطنون في مكان آخر!.

@ الظهور الفضائي كان قاصمة الظهر بالنسبة للجماهير التي توقعت انه سيقدم لناديها أفكاراً تخدمه في المستقبل قبل أن تكتشف أن تصريحاته الرنانة عبر الصحف تكتب له ودوره ينحصر بالموافقة على نشرها!.

@ رغم الوثائق إلا انه كالعادة نفى وجود أي مستحقات للوسيط الذي أنصفته اللوائح.

@ قريباً ستحل الطامة بأحد الأندية الكبرى بسبب القرارات الصارمة من الاتحاد الدولي بسبب "تورطه" ببعض العقود!

@ فرد عضلاته أمام انتقال المدافع الذي لا يحتاجه فيما كان مرناً في صفقة المهاجم أبو " 13مليوناً" والسبب ان المردود المالي الأكبر سيذهب لجيب المدافع وعائلته!.

@ الصراعات الداخلية تهدد النادي الغربي بالمزيد من الانكسارات والاحباطات والسبب أن الكل يريد أن يكون صاحب القرار!.

@ في ظل استمرار بعض الاسماء الحالية اقترح أحدهم أن يتم التعاقد "مع أبو حطبة" لمساندة خط الدفاع!.

@ الكل أصبح يحفظ اسماء ضيوف ذلك برنامج المباشر عن ظهرقلب والغريب ان الكثير منهم لديه القدرة على "الدفع"!.

@ القائمون على البرنامج الرياضي في إحدى القنوات الفضائية مستاؤون من مقاطعة اللاعب "المذيع" للضيوف وأسئلته التي يجيب عليها في نفس الوقت!.

@ أكثر من لاعب غاب عن التكريم عندما علموا بالهدف منه وانه موجه بالدرجة الأولى ضد الإدارة!.

@ صمت المهاجم العاصمي السابق عن الحديث عن النادي الأصفر بعد تهديده بكشف ما يفعله خصوصاً في سفراته وعلاقاته!

@ الكاميرا الخفية جعلته محل تندر الكثير من الناس!!.

(صياد)






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwx.yoo7.com
الرجلـ الذيـ كويسـ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الهلال ليوم الجمعة 8 / 10 / 1428 هـ   السبت أكتوبر 20, 2007 6:36 am





بينهم خمسة عرب بقيادة القحطاني وأبو تريكة
الفيفا يرشح 55 لاعباً لنيل لقب اللاعب الأكثر شعبية في العالم



واس (القاهرة)

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاء كرة القدم التابع للفيفا عن أسماء 55 لاعبا مرشحين لنيل لقب (أكثر لاعب كرة قدم شعبية على مستوى العالم لعام 2007) من ضمنهم لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي ياسر القحطاني ولاعب منتخب مصر والنادي الاهلي المصري محمد أبوتريكة . وأوضح بيان أصدره الاتحاد الدولي لتأريخ واحصاء كرة القدم ونشر بالقاهرة امس أنه سيتم التصويت من قبل جماهير كرة القدم فى العالم عبر الموقع الرسمي للاتحاد بدءا من اليوم وحتى الثالث من شهر يناير المقبل والذي سيتم فيه اعلان النتيجة في احتفال ضخم ينظمه الاتحاد . وشملت القائمة أسماء 55 لاعبا من 31 دولة مختلفة مرشحين لنيل هذا اللقب الجماهيري منهم خمسة لاعبين عرب هم: السعودي ياسر القحطاني والمصري محمد ابوتريكة والتونسى أمين الشرميطي والعراقي يونس محمود والاماراتى اسماعيل مطر . ومن ابرز الاسماء العالمية التي تضمها القائمة الايفوارى ديديه دروجبا والكاميروني صامويل أيتو والمالي فريدريك كانوتيه والبرازيليان رونالدينيو وكاكا والانجليزي ديفيد بيكهام والبرتغالي كريستيانو رونالدو والايطاليان اليساندرو ديل بييرو وفرانشيسكو توتي والفرنسي تيري هنري والارجنتيني ليونيل ميسي والهولندي رود فان نيستلروي.




الزعيم يتفنن بالتسجيل

القادسية × الهلال

في ملعب الراكة نجح لاعبو الهلال في تحقيق فوز ثمين على مستضيفه القادسية بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدفين وكان لاعبو القادسية قد فرضوا سيطرتهم الميدانية في بداية الشوط الاول وتمكن محمد السهلاوي من تسجيل هدف السبق للقادسية في الدقيقة الاولى وبعد مرور ثلاثين دقيقة من هذا الشوط بادل الهلاليون نظيرهم واستطاع ان يعادل احمد الصويلح النتيجة عندما سجل للهلال في الدقيقة 33 وانتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي, واضاف ياسر القحطاني الهدفين الثاني والثالث للهلال في الدقيقة 58 و68 في حين قلص احمد الذروي الفارق للقادسية في الدقيقة 72, واختتم ياسر القحطاني مسلسل الاهداف الهلالية مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 76. وقد شهد الشوط الثاني من هذه المباراة اداء جيدا من الفريق الهلالي الذي امتاز اداءه بالجماعية والانضباط التكتيكي.


بأربعة أهداف مقابل هدفين
القحطاني يقود الهلال لفوز كبير على القادسية
هدف سريع لبني قادس رد عليه الزعيم بقسوة


الخبر - علي القطان






قاد النجم ياسر القحطاني فريق الهلال لفوز كبير ومستحق على القادسية باربعة اهداف مقابل هدفين تكفل ياسر باحراز هاتريك فيما بدأ البديل الصويلح مسلسل الاهداف الهلالية.
وبدأ القادسية مبكرا في احراز الاهداف عن طريق محمد السهلاوي في الدقيقة (1) كواحد من اسرع الاهداف بالدوري فيما عادل للهلال احمد الصويلح (31) وسجل ياسر اهدافه الثلاثة في الدقائق (57 و70 و76) فيما سجل الهدف الثاني للقادسية الليبي احمد الزوي في الدقيقة (71).
هذا الفوز اعاد الهلال للانتصارات فيما استمرت معاناة القادسية في المركز الاخير برصيد نقطة.
الشوط الاول
باغت المهاجم القدساوي الواعد محمد السهلاوي الهلاليين بهدف مبكر بعد تلقيه كرة جميلة من الليبي احمد الزوي لم يتوان في ايداعها داخل الشباك عند الثانية 34 كواحد من اسرع الاهداف في تاريخ الدوري السعودي، هذا الهدف اعطى مفعوله الايجابي على لاعبي القادسية وكان بامكان السهلاوي ان يضيف هدفا آخر من كرة مواتية «شبه انفراد» الا انه تباطأ في تخليصها تجاه المرمى في الدقيقة الرابعة وحاول الهلال فرض سيطرته وتنظيم الهجمات بالاعتماد على قدرات الليبي طارق التايب في وسط الملعب فيما تكفل سلمان العميري بالمراقبة اللصيقة للمهاجم الخطير ياسر القحطاني وعند الدقيقة «15» كانت ابرز الهجمات الهلالية بعد تبادل للكرة بين التايب والتمياط توغل الاخير داخل منطقة الجزاء بكل مهارة من الجهة اليسرى الا انه سددها ارضية سهلة في يد الحارس العائد هاني العويض.
ومال اللعب بعدها للهدوء النسبي حتى نجح البديل احمد الصويلح في استغلال كرة عرضية رائعة من الجهة اليمنى لطارق التايب تخطى بها العميري بكل مهارة واحرز هدف التعديل في الدقيقة «33» وكان الصويلح قد حل بديلا عن مشعل الموري في الدقيقة «27» وتحصل القادسية بعد هذا الهدف باربعة دقائق على خطأ على مقربة من خط الـ «18» لعبها الزوي قوية بلا تركيز لخارج الملعب. وعمد الهلال على اللعب السريع في بعض الهجمات منها ما كان للتايب عند الدقيقة «42» وسددها من نصف ملعب القادسية تجاه المرمى لكنها ضلت طريقها للخارج وانذر الحكم عبدالرحمن العمري اللاعب نواف التمياط بعد اشتراكه العنيف مع قائد القادسية خالد الحرندا قبل نهاية هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل الايجابي الذي كان عاديا قياسا بما قدمه كل فريق من مجهود فني بغض النظر عن عدد الوصول للمرمى الذي كان لصالح الهلال.
الشوط الثاني
بعد ثلاث دقائق من هذا الشوط اخرج العجلاني لاعب الوسط عايض السهيمي واشرك المدافع زكريا الهداف لتولي مراقبة الصويلح ومع دخول الدقيقة 52 تحصل عمر الغامدي على كرة مواتية على منطقة الجزاء مرتدة من دفاع القادسية سددها قوية تصدى لها هاني العويض بصعوبة وشتتها الدفاع وتواصل البحث الهلالي عن هدف التقدم وسدد الغامدي كرة قوية زاحفة من منتصف ملعب القادسية مرت على مقربة من القائم الايسر في الدقيقة 55 وبعد هذه التسديدة بدقيقتين تحقق للهلال ما اراد بعد ان استغل الصويلح تباطؤ العميري في تخليصها اقتنصها الصويلح ومررها للمتأهب ياسر القحطاني الذي سددها قوية من على خط الست ياردات كهدف هلالي ثان. ثم اخرج كوزمين اللاعب نواف التمياط وحل بديلا عنه محمد الشلهوب الذي لقي تصفيقا حارا من الجماهير الهلالية الكبيرة التي حضرت المباراة وانعشت استاد مدينة الامير سعود بن جلوي بحي الراكة بالخبر.
وتتويجا للانضباطية الفنية التي استمر عليها الهلال دفاعا وهجوما توغل عمر الغامدي داخل منطقة الجزاء من كرة ماكرة قدمها له الصويلح وصلت للتايب الذي هيأها للقحطاني الذي تجاوز بكل مهارة كامل الدفاع القدساوي في منطقة ضيقة جدا وسددها على يمين العويض كهدف ثالث زاد من صعوبة المهمة القدساوية في الدقيقة 70 لكن الليبي قلص الفارق سريعا بعد تلقيه تمريرة سريعة تخطى بها الياس وسددها قوية في قلب الشباك الهلالية كواحد من اجمل الاهداف في المباراة. هذا الهدف جعل القادسية يبحث عن التعديل لكن النجم ياسر القحطاني قطع كل الآمال باحرازه الهدف الرابع للهلال والثالث له شخصيا بعد كرة من الشلهوب من الجهة اليمنى لم يتوان في تسديدها في شباك العويض في الدقيقة 76 والغى الحكم هدفا هلاليا على اعتبار وقوف الشلهوب في موقع متسلل عندما استغل الكرة وسددها تجاه المرمى في الدقيقة 82 وكاد الصويلح يحرز الهدف الخامس بعد تجاوز الهداف الا انه سددها في الشباك الجانبية في الدقيقة 84 كما اضاع الشلهوب كرة مواتية للتسجيل بعد ان تخطى الصويلح اكثر من مدافع وتعرض لمضايقة وسقط وتهيأت الكرة للشلهوب الذي لعبها فوق العارضة بقليل.




«الفيفا» يختار القحطاني ضمن الأكثر شعبية عالميا

الخبر - حمد الصغير

حقق لاعب الهلال ياسر القحطاني انجازا غير مسبوق للاعب سعودي حيث ذكر موقع الاتحاد الدولي (الفيفا) للاحصائيات مساء امس عن 55 لاعبا الاشهر على مستوى العالم من 31 دولة من امريكا الجنوبية واوروبا وافريقيا وآسيا وجاء القناص قائد الاخضر من ضمن هؤلاء الاكثر شعبية على المستوى العالمي وضمت القائمة خمسة عرب بجانب ياسر وهم المصري محمد ابوتريكة والسميطي من تونس وعماد يونس من العراق واسماعيل مطر من الامارات بجانب رينالدو وريالندينهو وربينيو وكاكا وراؤول وميسي وضيفو وايتو وتيري هنري وفيجو وزيدان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwx.yoo7.com
 
أخبار الهلال ليوم الجمعة 8 / 10 / 1428 هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ارشيف المنتدى :: الاخبار اليومية من الصحف-
انتقل الى: