البوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولالرئيسية

شاطر | 
 

 اخبار الهلال ليوم الاربعاء 7/9/1428هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرجلـ الذيـ كويسـ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 7/9/1428هـ   الأربعاء سبتمبر 19, 2007 2:48 pm

السلام عليكم
اللـه يوفــق الهـلال اليوم




في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا..

كتب - فيصل العبدالكريم:
يستهل نادي الهلال السعودي مساء اليوم مشواره في الدور الربع النهائي لدوري ابطال اسيا ذهاباً امام شقيقه نادي الوحدة الاماراتي على استاد آل نهيان في أبو ظبي.

ويسعى ممثل الوطن من خلال مباراة اليوم لكسب نتيجة إيجابية من مباراة اليوم سواء بالفوز أو التعادل على اعتبار أن مباراة الإياب الأربعاء المقبل في الرياض هي التي سيرمي الهلال من خلالها كامل ثقله على أرضه وبين جماهيره.

مشوار الهلال

وصل الهلال لهذا الدور بعد أن تصدر المجموعة الثانية والتي ضمت أندية الكويت الكويتي وباختاكور الأوزبكي وتم حرمان نادي الاستقلال الايراني من المشاركة لتأخره في رفع قوائم الأسماء وفاز الهلال في مباراتين وتعادل في مباراتين.

الكويت الكويتي 1/1الهلال السعودي

الهلال السعودي 2/0باختاكور الاوزبكي

باختاكور الاوزبكي 0/2الهلال السعودي

الهلال السعودي 0/0الكويت الكويتي

وأتم الهلال استعداداته لهذه البطولة بصعوبات بالغة واجهته سواء خلال انطلاقة معسكر الفريق الصيفي في تونس أو بعده سواء بالاصابات التي تعرض لها العديد من نجوم الفريق الدوليين أو باعتزال قائد الفريق سامي الجابر، وأتى معسكر تونس بنتائج إيجابية من خلال عدة مباريات قوية نظمها مع عدة أندية تونسية وكذلك بمشاركته مع عدة أندية سعودية في بطولة راديو وتلفزيون العرب الودية.

مشوار الوحدة واستعداداته

أما نادي الوحدة الاماراتي فتصدر المجموعة الأولى والتي ضمت الزوراء العراقي والعربي الكويتي والريان القطري وحقق أربعة انتصارات وتعادل في مباراة وخسر مباراة.

الوحدة الاماراتي 1/0الريان القطري

العربي الكويتي 1/4الوحدة الاماراتي

الوحدة الاماراتي 2/1الزوراء العراقي

الزوراء العراقي 1/1الوحدة الاماراتي

الريان القطري 0/3الوحدة الاماراتي

الوحدة الاماراتي 2/3العربي الكويتي

وأتم الوحدة استعداداته عبر معسكر قوي في أوروبا وعدة لقاءات ودية، وإن كان الهلال عانى من الاصابات فليس الوحدة بأوفر حظاً منه، فيغيب عنه بداعي الاصابة ركائز اساسية في الفريق كفهد مسعود وعبدالسلام جمعة، كما تعاقد في الايام السابقة مع محترفه الجديد ديسلفا خلفاً للبرازيلي المصاب هيمبرتو. ويتوقع ان يدخل مدرب الهلال الروماني اولاريو هذا اللقاء بأسلوب تكتيكي متحفظ ومتوازن مع تكثيف خط الوسط والذي يعتبر أقوى الخطوط الهلالية بتوافر عدد من العناصر المؤثرة والكبيرة كالغامدي وخالد عزيز والثلاثي نواف التمياط ومحمد الشلهوب وبقاء ياسر القحطاني وحيداً في الهجوم، وتكمن معاناة الفريق الهلالي في خط دفاعه والذي حاول أولاريو تجربة العديد من الاسماء في هذا الخط ولكن وكما وضح لن يجري اولاريو تغييرات كبيرة في الدفع مع بقاء المفرج وتفاريس كركيزتين اساسيتين سيعتمد عليهما في هذه المباراة.

فيما يسعى الوحدة لتحقيق الفوز في هذا اللقاء على اعتبار ان اي نتيجة اخرى ستكون بمثابة الهزيمة للوحدة والذي سيواجه مباراة صعبة في لقاء الاياب، ولن يسعى مدرب الوحدة البرازيلي وترمان أيفو للهجوم منذ بداية اللقاء كما هو متوقع كونه يعرف سيعاني كثيراً من النزعة الهجومية والكرات المرتدة في الفريق الهلالي والذي يعرف كيف يتعامل مع مثل هذه المباريات جيداً من خلال خبرة لاعبيه الكبيرة، كما سيعتمد أيفو على جس نبض الفريق الهلالي قبل اكتشاف مكامن الضعف في الهلال خاصة وأنه ما زال مجهولاً بالنسبة لايفو حيث لم يلعب الهلال سوى مباراة واحدة في الدوري السعودي مدربه أولاريو امام فريق الوطني كسبها بخماسية نظيفة، وتبقى آمال أيفو بالفوز في نجاح لاعبيه المؤثرين كعبدالرحيم جمعة وإسماعيل مطر ومحمد سعيد الشحي في خلق تحركات كفيلة بالوصول للمرمى الهلالي.



مجلس جماهير الهلال ينقل أنصاره إلى أبوظبي


كتب - مرشد الخالدي:
أعلن مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية عن تسيير حافلات كبيرة مخصصة لنقل الجماهير السعودية التي ترغب بمساندة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في مباراته الهامة امام فريق الوحدة الاماراتي في ذهاب ربع دوري ابطال اسيا التي ستقام مساء يوم الاربعاء من الاسبوع الحالي في ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة حيث حدد ان تغادر الحافلات من المنطقة الشرقية مباشرة الى امارة ابوظبي صباح يوم المباراة.

وتحدد مغادرة جميع الحافلات من الدمام والاحساء الى أبوظبي بتوقيت واحد وهو الساعة العاشرة صباح اليوم وسيتم تقديم وجبة الافطار ووجبة السحور والمياه والمشروبات الساخنة والباردة الى جميع الجماهير اثناء السفر وخلال المباراة كما ستوفر للجماهير السعودية تذاكر دخول للملعب الذي ستقام عليه المواجهة الهامة امام فريق الوحدة.



الأمير محمد بن فيصل نسعى للحسم قبل مباراة الرد.
كوزمين حضر تدريب الوحدة.. والهلال يفتح تدريباته للإعلام الاماراتي



ابوظبي - هاتفياً - أسامة النعيمة:
سمح مسؤولو فريق الوحدة الاماراتي لمدرب الهلال كوزمين امس بحضور الحصة التدريبية لفريق الوحدة التي سبقت تدريب الهلال على ملعب آل نهيان الذي ستقام عليه المباراة حيث سجل كوزمين العديد من الملاحظات كما انه سمح بجعل التدريب الهلالي مفتوحاً امام الاعلام الاماراتي! حيث لم يكن التدريب الهلالي تكتيكياً بل طغى عليه جانب الترفيه وشارك به جميع اللاعبين واستغرق حوالي ال 45دقيقة في الوقت الذي تعرض تفاريس لاصابة خفيفة.

من جهة ثانية تعقد اللجنة الفنية للمباراة في الواحدة ظهر اليوم اجتماع الفريقين التحضيري لتطبيق اللوائح والأسماء للفريقين.

من جانبه عبر الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي ان المباراة تضم فريقين من أفضل الأندية الخليجية والآسيوية وقال ما يجعلنا نتفاءل ان المباراة بين فريقين مميزين ويضمون عناصر جيدة قادرة على تقديم المستوى الذي يرتقي بالمباراة، واستطرد بقوله ان الهلال يضم البدلاء الجيدين الذين يستطيعون قيادته الفريق لحسم المباراة لندخل أكثر هدوءاً في مباراة الرد، كما شكر الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل على سؤالهما عن أحوال الفريق قبل المواجهة المهمة اليوم.

(المؤتمر الصحفي)

عقد مساء أمس المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين وجاء فيه من جانب مدرب الهلال كوزمين قوله إنها مباراة قوية بين ناديين كبيرين، كما أنني متابع لفريق الوحدة الإماراتي منذ فترة بعد أن تحدد مقابلتي له، وعن غياب التائب قال لاعب كبير لكن لن يؤثر علينا كون لديَّ بدلاء مميزون خصوصاً ان الفريق لعب بطولة الخليج بغياب الدوليين.

فيما ذكر مدرب الوحدة الإماراتي ايفو أنه يعرف الهلال جيداً خصوصاً أنه يضم لاعبين جيدين على مستوى القارة الآسيوية وقال إن الوحدة الإماراتي لا يقل عن الهلال ويضم نجوم منتخب الإمارات وتظل المباراة صعبة وسيكون الحظ هو الحاسم بها.



صدى الواقع
ما ذنب الهلال ؟!
خالد المشيطي


ما إن تظهر مشكلة حتى يهب الجميع يتكلم عنها تزامنا مع الحدث الوقتي كل يتحدث انطلاقا من معلوماته (المتعمقة أو المحدودة) وكثيرا ما تكون الميول هي سيدة الموقف.. وبناء على ذلك يظهر التناقض واضحا في الطرح.. خالد عزيز صاحب آخر القضايا .

- الأمر المؤكد أن الهلال هو المتضرر الأول من إيقاف عزيز سنة كاملة، رغم أنه - أي الهلال - لا ناقة له ولا جمل في المشكلة عدا أنه من أنتج اللاعب وأوصله إلى المنتخب، فخسر عليه أولا، ثم سيخسره لموسم كامل .

- عقوبة الإيقاف هي عقوبة تعتريها ثغرات كبيرة، على رأسها عدم أخذ مصلحة النادي - أي نادٍ - بالاعتبار حتى لو كان بعيداً كل البعد عن الحدث كحالة عزيز، فالمشكلة حدثت داخل أروقة المنتخب، وبإمكان المنتخب تحمل تبعاتها كأن يوقف اللاعب أو يشطب عن المنتخب وليس عن النادي !

- إن أفضل عقوبة يمكن إيقاعها على شخص ما الخصم من مستحقاته، وهذه هي المعمول بها بشكل رسمي على نطاق واسع في كل مكان، ذلك أنها الأسوأ والأكثر ألماً وتأثيراً على المعَاقب، ونتائجها إيجابية، وفيها شيء من العدالة بحيث لا تصيب سوى المخطئ فقط.. أما الإيقاف فإنه قد يكون في مصلحة اللاعب لا ضده، فيرتاح من اللعب، وقد يتعمد ترك التدريبات ليأخذ فترة من الراحة في أحد المصايف الجميلة !

- أيضا يلاحظ أن حجم العقوبة أحياناً ينقص عن الخطأ، وأحياناً يزيد بكثير، فتزوير في أوراق رسمية مسبقة الإعداد تختلف عن تصرف وقتي كهروب من معسكر ربما أنه حدث بشكل اضطراري حتى لو لم يفصح اللاعب عن الأسباب، كذلك فإنه يجب أن يفرق بين هروب من معسكر لمباراة ودية وبين هروب عن تمثيل المنتخب في مباريات رسمية، أو هروب بلا رجعة، إن أجزنا تسمية خروج خالد عزيز من المعسكر ب (الهروب).. ويجب ملاحظة أن كل الذي حدث هو (خروج بلا إذن).. ومن منكم لم يخرج من عمله طيلة حياته إلا بإذن من رئيسه حتى لو كان الرئيس في إجازة، أما أم المشاكل فهو إعلان الحدث حتى توسعت دائرته فصار كل يفتي فيه، ولو حلت المشكلة بصمت لما فاحت رائحتها، بل أرى أن الحدث برمته يجب ألا يتعدى حيزه خبراً صغيراً في بطن الصحف !

- الاتحاد الإماراتي قدم تسهيلات كبيرة للوحدة ومنها رفع تقارير للاتحاد الآسيوي عن محترف أصيب فجأة لكي يبدل بآخر، أما هنا فإنه يوجد من قرع الطبول ابتهاجاً بإيقاف عزيز داخلياً وخارجياً، حتى رش على وجوههم الماء البارد فأيقظهم من أحلامهم بأن أوقف داخلياً فقط، وهو مطلب مهم لهم أيضاً !




يتتتتتتتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwx.yoo7.com
الرجلـ الذيـ كويسـ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 7/9/1428هـ   الأربعاء سبتمبر 19, 2007 2:49 pm





في قمة خليجية آسيوية
الهلال يسعى لتفكيك وحدة الإمارات في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا



الرياض: عبد الله الفراج
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفا على فريق الوحدة الإماراتي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في مواجهة صعبة على الفريقين سيكون إستاد آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي والذي يتسع إلى 18 ألف متفرج مسرحا لها.
وبلغ الهلال هذا الدور بعد أن تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول والتي ضمت إلى جانبه فريقي بختاكور الأوزبكي والكويت الكويتي، بعد أن أقصى الاتحاد الآسيوي الفريق الرابع من المجموعة وهو الاستقلال الإيراني بعد تأخره في رفع قائمة التي سيشارك فيها في تلك المرحلة.
ويسعى الفريق الهلالي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الذهاب تسهل من مهمته في مباراة الإياب التي ستقام في الرياض يوم الأربعاء المقبل.
يدخل الهلال اللقاء في ظل جاهزية كاملة فنيا وبدنيا رغم عدم خوضه سوى لقاء وحيد في الدوري السعودي حتى الآن، بسبب تأجيل لقائه أمام الطائي والذي كان مدرب الفريق الروماني أولاريو كوسمين ينظر إليه على أنه خير إعداد لمواجهة الوحدة وفرصة مناسبة لترتيب الأوراق قبل المغادرة للإمارات، مما أجبره على الاستعاضة عنه بمواجهة فريق الدرعية (درجة ثالثة) وكسبه (7/1).
وتلقى الهلال ضربة موجعة بإصابة المحترف الليبي طارق التائب في التدريب الأخير الذي سبق مغادرة الفريق الاثنين الماضي، إضافة لإصابة لاعبه البرازيلي برونو، وافتقاده لقائده سامي الجابر والذي أعلن اعتزاله بعد أن شارك مع الفريق في الدور الأول، ورغم ذلك يبدو الهلال في أفضل حالاته وتجلى ذلك في تأهله للدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية، وبإمكان مدرب الفريق الاعتماد على جميع اللاعبين بمن فيهم الثنائي محمد الشلهوب وعمر الغامدي العائدان من الإصابة واللذان سيكونان عاملين مساعدين إلى جانب زملائهم، ويتوقع أن يمثل الفريق في المباراة: محمد الدعيع (في حراسة المرمى) وأمامه رباعي خط الدفاع فهد المفرج وعبدالله الزوري وخالد العنقري والبرازيلي تفاريس، وفي الوسط محمد الشلهوب وخالد عزيز ونواف التمياط وعمر الغامدي، وفي الهجوم ياسر القحطاني وأحمد الصويلح.
أما فريق الوحدة الإماراتي فهو لا يقل شأنا عن ضيفه الهلال، وقد تأهل لربع النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه الريان القطري والزوراء العراقي والعربي الكويتي، لكن الفريق يختلف حاليا عن ذلك الذي خاض غمار منافسات الدور الأول حيث تعاقد مع المدرب البرازيلي وترمان أيفو بديلا للفرنسي ريتشارد تاردي وضم المهاجم الكرواتي الفلسطيني الأصل أحمد الشربيني والمدافع البرازيلي ليوناردو دايسلفا، كما رحل عن صفوفه المدافع فهد مسعود للعب مع قطر القطري.
وواجه الوحدة صعوبات كثيرة خلال فترة الإعداد حيث استغنى عن لاعب الوسط البرازيلي كنيندي لعدم الاقتناع بمستواه، ثم اضطر إلى الاستغناء عن مواطنه همبرتو هيفر بعد إصابته في الرباط الصليبي واستبداله بداسيلفا، وكانت الضربة الكبرى إصابة نجمه الدولي عبدالرحيم جمعة الذي سيغيب عن لقاء اليوم.
واستعد الوحدة للبطولة الآسيوية بمعسكر خارجي في النمسا ثم خاض 3 مباريات ودية في أبو ظبي ففاز على أربيل العراقي 4/صفر وعلى الظفرة الإماراتي 3/1 وتعادل مع السالمية الكويتي 2/2، وهو يعول كثير على لاعبيه الدوليين حيدر آلو علي وإسماعيل مطر وعبد الله النوبي ومحمد سعيد الشحي وبشير سعيد إضافة إلى الحارس الدولي المغربي نادر لماغيري الذي جدد النادي الإماراتي عقده للسنة الثانية على التوالي.
وسيسعى الوحدة إلى تحقيق الفوز قبيل انتقاله إلى الرياض لخوض مواجهة الإياب للابتعاد عن الضغط النفسي الكبير الذي قد يصاحب لقاء الإياب في حال خسارة الفريق أو تعادله في أسوأ الاحتمالات.
يذكر أن الوحدة كان وصل إلى الدور ربع النهائي في المسابقة عام 2004 وخرج أمام باختاكور الأوزبكي بعدما تعادل معه ذهابا في أبو ظبي 1/1 وخسر إيابا صفر/4 في طشقند.
وسيقود المباراة الحكم القطري عبد الله بليدة ويساعده وليد المناعي والسوري حامد الشيخ.
برنامج ذهاب ربع النهائي
ـ الوحدة (الإمارات) × الهلال (السعودية)
ـ أصفهان (إيران) × كاواساكي فرونتال (اليابان)
ـ سيونجنام (كوريا الجنوبية) × الكرامة (سوريا)
ـ أوراوا ريد دايموندز (اليابان) × شونبوك موتورز (كوريا الجنوبية).



رئيس الهلال: فريقنا لا يعتمد على لاعب واحد ولن نتأثر بالنقص


الرياض: عبد الله الفراج
أبدى رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل ارتياحه التام لاستعدادات فريقه للقاء أمام الوحدة رغم النقص الذي يعاني منه الفريق، وقال "رغم غياب عدد من اللاعبين فإن الفريق يملك البدلاء الجاهزين الذين يمكن أن يقوموا بدور زملائهم الغائبين على أكمل وجه، والفريق الهلالي لا يعتمد على لاعب واحد".
وعن المباراة، قال" اللقاء يجمع فريقين شقيقين وهما من أهم الفرق في منطقة الخليج وفي القارة الآسيوية وأغلب لاعبي الفريقين يمثلون منتخبي بلديهم دوليا، ولاشك أن حضور هذه الأسماء سيضفي القوة والإثارة والندية على اللقاء".
وأضاف" نسعى لتحقيق الفوز بمساندة أعضاء شرف النادي ومؤازرة الجماهير الهلالية وتعاون اللاعبين مع المدرب الروماني اولاريو كوسمين الذي ظهرت بصماته واضحة على الفريق خلال مباريات المرحلة التمهيدية للبطولة الخليجية والتي تأهل فيها الفريق إلى نصف النهائي بكل جدارة واستحقاق، وننتظر اليوم تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمتنا في مواجهة الرد".



الجابر أبرز الغائبين عن اللقاء

الرياض: عبد الله الفراج
سيكون قائد المنتخب السعودي السابق سامي الجابر أحد أبرز الأسماء الغائبة عن لقاء اليوم بعد أن شارك في قيادة فريقه في المرحلة التمهيدية من البطولة في مباريات الكويت الكويتي وباختاكورالأوزبكي، ويأتي غياب الجابر بعد أن قرر اعتزال الكرة بصفة نهائية منتصف أغسطس الماضي.
إلى جانب غياب الجابر سيشكل غياب المحترف الليبي طارق التائب ضربة موجعة للفريق بعد إصابته المفاجئة في عضلة قدمه الخلفية قبل مغادرة البعثة الهلالية للإمارات وتحديدا في الحصة التدريبية الأخيرة، وسيغيب أيضا محمد العنبر وأحمد الحربي اللذان لم يسافرا مع الفريق إلى الإمارات.


"الذهبية" تنقل المواجهة في الـ 8:55


أبها: الوطن
تنقل القناة الرياضية في الـ8:55 وعلى الهواء مباشرة لقاء الهلال السعودي والوحدة الإماراتي من أبوظبي ضمن لقاء ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال آسيا، ويسبق اللقاء إستديو تحليلي وتغطية ميدانية بتواجد المذيع عبدالرحمن الحميدي من داخل إستاد اللقاء لإجراء لقاءات مباشرة.
كما تنقل القناة وضمن الدور نفسه في الـ12 ظهراً لقاء سونجام الكوري الجنوبي والكرامة السوري وفي الـ6:25 تنقل القناة كذلك لقاء فولاذ الإيراني وكاوزاكي الياباني.
كما تبث الرياضية برنامج فوانيس في الـ1:30، حيث سيدور النقاش في حلقة اليوم حول مسيرة المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة لأولمبياد بكين 2008، حيث سيكون ضمن ضيوف حلقة اليوم مدرب المنتخب الأولمبي بندر الجعيثن والحكم الدولي السابق طارق كيال والمدرب الوطني يحيى عامر ولاعب نادي الاتحاد عبدالله فوال



ناشئو سلة الهلال يواصلون صدارتهم للممتاز


المدينة المنورة: محمد عبد الله
واصل فريق ناشئي سلة الهلال تقديم مستوياته الجيدة والتي بدأها عند انطلاق الدوري العام الممتاز لدرجة الناشئين في كرة السلة قبل (3) أسابيع بعد فوزه على الاتحاد بالرياض بنتيجة (64/58) وهذا هو الفوز الثالث للفريق على التوالي دون خسارة.
في حين تمسك فريق الأهلي بمركز الوصافة في الترتيب العام للفرق بعد فوزه الكبير على فريق أحد وإلحاق الخسارة الأولى به وهو أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على البطولة إلى جانب فريقي الهلال والأهلي.
وكانت نتائج الجولة الـ3 فوز الهلال على الاتحاد بـ64/58 والفتح على النصر بـ47/48 والأنصار على الصفا 71/24 والأهلي على أحد 68/41.
من جهة أخرى تقام غداً 4 مباريات في إطار الجولة الـ4 من دوري الاتصالات لممتاز ناشئي السلة.
حيث يلتقي الهلال بالنصر في الرياض والأنصار بالاتحاد على صالة نادي الأنصار وسيسعى الاتحاد لتعويض خسارته السابقة من الهلال ليبقى في دائرة المنافسة في حين سيسعى الأنصار للفوز مستغلا عامل الأرض وتحسين وضعه في سلم الترتيب.
ويلتقي أحد والفتح على صالة أحد في لقاء من طرف واحد وهو أحد الذي يلعب مدعوما بجماهيره وسيعمل لتعويض خسارته السابقة من الأهلي ودخول دائرة المنافسة من جديد.
وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي الأهلي بالصفا على صالة النادي الأهلي والذي يتفوق من جميع النواحي الفنية على ضيفه كما أن الأهلي ينتظر تعثر الهلال أمام النصر في لقاء الرياض لينفرد بصدارة الترتيب العام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwx.yoo7.com
الرجلـ الذيـ كويسـ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 7/9/1428هـ   الأربعاء سبتمبر 19, 2007 2:50 pm




في ذهاب ربع النهائي وبإصرار الوصول للعالمية
الزعيم يواجه أصحاب السعادة في قمة خليجية آسيوية
كوزمين يخفي ملامح التشكيل ومدرب الوحدة واثق من الفوز



الرياض - خالد الجابر

يلتقي الهلال مع الوحدة الإماراتي على استاد آل نهيان في أبو ظبي عند الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت المملكة في لقاء الذهاب بالدور الربع النهائي لدوري أبطال آسيا وتكون المواجهة محط أنظار الجماهير الخليجية والعربية لمتابعة زعيم آسيا مع أصحاب السعادة , ولن يكون اللقاء سهلا لكل منهما لأنهما مرشحان بقوة للوصول للمباراة النهائية حيث يضمان في صفوفهما العديد من النجوم المحليين القادرين على إظهار النزال الكروي الخليجي الآسيوي ملتهبا ومثيرا , ومن الناحية الفنية تبدو الكفتان متقاربتين بوجود عدد من اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرة , فضلا عن استقرارهما الفني وضمهما لاعبين أجانب جيدين.
وتأهل الفريقان لهذا الدور بكل جدارة واستحقاق حيث تصدر الهلال مجموعته في الدور التمهيدي التي ضمت إلى جانبه باختاكور الأوزبكي والكويت الكويتي بتعادلين ايجابي وسلبي مع الكويت الكويتي وفوزين على باختاكور ذهابا وإيابا بنتيجة هدفين دون رد ليجمع ثماني نقاط وصل بها لربع النهائي ، فيما تأهل الوحدة بطلا لمجموعته التي ضمت إلى جانبه الزوراء العراقي والعربي الكويتي والريان القطري ، حيث فاز في أربع مباريات وخسر واحدة وتعادل في واحدة جامعا ثلاث عشرة نقطة .
ويسعى الهلال في هذا اللقاء للخروج بنتيجة إيجابية تؤمن موقفه في مباراة الإياب في الرياض بعد أسبوع للتأهل للدور نصف النهائي والمضي قدما نحو خطف البطولة الآسيوية التي غاب الهلال زعيمها عنها كثيرا بعد أن حقق جميع ألقابها سابقا ومن ثم الانطلاق نحو العالمية لتحقيق آمال الجماهير الهلالية المتعطشة لرؤية الزعيم في محفل الأندية العالمية يصارع الكبار وهو يعلم جيدا أنه سيواجه منافسا قويا وعنيدا يلعب اليوم على أرضه وبين جماهيره التي ستسانده بقوة .
وكان الروماني كوزمين أولاريو مدرب الهلال قد تعمد إخفاء التشكيلة وأحاط التدريبات بسياج من السرية وقرر إغلاقها قبل السفر لأبو ظبي وركز خلالها على النواحي التكتيكية ودراسة فريق الوحدة من خلال معلومات تلقاها عن الفريق ، وكان آخر لقاء للهلال مع فريق الدرعية احد فرق الدرجة الثالثة قد كسبه بسبعة أهداف نظيفة ، ويدخل الفريق بروح معنوية عالية بعد التأهل للدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية ، ويعيش استقرارا فنيا مدعوما بالعناصر الدولية بقيادة ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وخالد عزيز الذي سمح له بالمشاركة الخارجية مع فريقه بعد صدور قرار إيقافه من الاتحاد السعودي داخليا وقد يشهد اللقاء عودة محمد الدعيع لحماية الشباك الهلالية بعد شفائه من الإصابة وبلا شك فإن عودة الشلهوب إلى جانب عزيز والتمياط ستزيد من قوة الوسط الهلالي الذي يعد مفتاح انتصارات الفريق وتبقى التشكيلة النهائية من أسرار كوزمين الذي يتمتع بفكر تدريبي جيد ويسير بالفريق من مباراة إلى أخرى بمستوى متطور جدا، ولكن التشكيلة لن تخرج عما اعتاده الهلاليون في المباريات السابقة سواء مشاركة ياسر بجانب أحمد الصويلح في الهجوم ومتى ما حضرت الروح المعنوية الهلالية فإن النتيجة الايجابية ستكون حاضرة بإذن الله.
أما الوحدة فيختلف حاليا عن ذلك الذي خاض غمار منافسات الدور الاول حيث تعاقد مع المدرب البرازيلي وترمان ايفو بديلا للفرنسي ريتشارد تاردي وضم المهاجم الكرواتي الفلسطيني الاصل احمد الشربيني والمدافع البرازيلي ليوناردو دايسلفا، كما رحل عن صفوفه المدافع فهد مسعود للعب مع قطر القطري وواجه الوحدة صعوبات كثيرة خلال فترة الاعداد حيث استغنى عن لاعب الوسط البرازيلي كنيندي لعدم الاقتناع بمستواه، ثم اضطر الى الاستغناء عن مواطنه همبرتو هيفر بعد اصابته واستبداله بداسيلفا، وكانت الضربة الكبرى باصابة نجمه الدولي عبد الرحيم جمعة الذي سيغيب عن لقاء اليوم , ورغم كل هذه المشاكل يبدو المدرب البرازيلي وترمان ايفو متفائلا بامكانية تحقيق نتيجة ايجابية امام الهلال ، وقال في هذا الصدد : اللاعبون لديهم الحماس الكافي لتجاوز عقبة النادي السعودي ويملكون الخبرة للتعامل مع المباريات الكبيرة، وثقتي كبيرة بكل عناصر الفريق رغم صعوبة المهمة. واعتبر ايفو ان انضمام مواطنه ليناردو داسيلفا الى صفوف الوحدة سيشكل اضافة في خط الدفاع، مشيدا بامكانات اللاعب وجاهزيته البدنية والفنية، مؤكدا ان انضمامه المتأخر للفريق لن يشكل أي عائق امامه للتأقلم لأنه لاعب صاحب خبرة كبيرة في الدوري البرازيلي.
بدوره اعتبر راشد الزعابي رئيس المكتب التنفيذي لنادي الوحدة ان الهلال يملك فرصة كبيرة للتأهل الى نصف النهائي بالنظر الى تاريخه وحسن اعداده بعدما خاض مباريات رسمية في بطولة الاندية الخليجية والدوري السعودي، خلافا للوحدة الذي اكتفى بمباريات ودية غاب عنها أبرز اللاعبين لاسباب متعددة, واستعد الوحدة للبطولة الاسيوية بمعسكر خارجي في النمسا ثم خاض 3 مباريات ودية في أبوظبي ففاز على أربيل العراقي 4-صفر وعلى الظفرة الاماراتي 3-1 وتعادل مع السالمية الكويتي 2-2 ويعول الوحدة اليوم على لاعبيه الدوليين حيدر الو علي واسماعيل مطر وعبد الله النوبي ومحمد سعيد الشحي وبشير سعيد اضافة الى الحارس الدولي المغربي نادر لماجيري الذي جدد النادي الاماراتي عقده للسنة الثانية على التوالي.



في التاسعة مساء بتوقيت المملكة
الهلال ينهي استعداداته للوحدة بروح معنوية مرتفعة
تخصيص ألفي مقعد لجماهير الهلال في استاد ال نهيان


طلال الغامدي ــــ ابو ظبي

انهى الفريق الهلالي كافة استعداداته لخوض مباراة الذهاب اليوم امام فريق الوحدة الاماراتي على استاد ال نهيان بملعب الوحدة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت المملكة. وشهدت تدريبات الهلال إقبالا كبيرا على تشريف الكرة السعودية وسط معنويات مرتفعة لدى الجميع وأجرى مساء امس تمرينه الاخير على الملعب الاساسي باستاد ال نهيان بملعب الوحدة والذي كان تكتيكيا ومحاطا بالسرية بطلب من الجهاز الفني بالفريق .
ومن جهته أكد الامير محمد بن فيصل رئيس النادي أن فريقه جاهز لهذا اللقاء مشيرا الى ان الغيابات الموجوده فية لن تؤثر على فريق كبير مثل الهلال فهو فريق لايعتمد على لاعب واحد او اثنين ودائما يعد منبعا للنجوم .واوضح الامير محمد بان اللاعبين مطالبون مساء اليوم بتقديم المستوى الذي يرضي جماهير المملكة باعتبار ان الهلال لايمثل نفسه بل يمثل الكرة السعودية على وجه العموم.
و أكد نجم الفريق الهلالي ياسر القحطاني بان الجميع مصممون على الفوز وتحقيق الثلاث نقاط والتي سيكون لها مردود ايجابي على الفريق في مباراة الاياب وامتدح القحطاني فريق الوحده الاماراتي واصفا إياه بالمتكامل والمرصع بالنجوم .واشاد ياسر بمدرب الفريق كوزمين وبعناصر الفريق الشابة مؤكدا بان المدرب نجح في توليفة رائعة بين لاعبي الخبرة والشباب بالفريق .وطالب القحطاني الجماهير الهلالية بالحضور والمساندة مؤكدا بان حضورهم سيكون له الدافع القوي لدى اللاعبين لبذال المزيد من الجهد.
وأكد اللاعب محمد الشلهوب على جاهزيته لخوض اللقاء وقال الحمدلله انا جاهز ومشاركتي بيد المدرب والمهم هو الفوز واسعاد الجماهير الهلالية قبل لقاء الاياب في الرياض .وأكد الشلهوب على صعوبة المباراه لاسيما والجميع على دراية تامة باهمية المباراة الاولى وكونها تلعب على ارض الفريق المنافس وبين جماهير .واشار محمد بان التركيز واحترام الخصم من اهم الاسباب التي تؤدي للفوز متمنيا بان تكون الفرحة للفريق الهلالي قي لقاء اليوم. وأبدى اللاعب احمد الصويلح تفاؤله بكسب لقاء اليوم امام فريق الوحدة الاماراتي وقال معنوياتنا مرتفعه وسنبذل قصارى جهدنا لكسب اللقاء مؤكدا بأن الفريقين سيقدمان اداء طيبا يمتعان به الجماهير التي ستحضر اللقاء ويؤكدان به المستوى المشرف الذي وصلت اليه الكرة الخليجية.
وعلى صعيد آخر قررت ادارة استاد ال نهيان بابو ظبي منح الجمهور السعودي بشكل عام والجمهور الهلالي بشكل خاص 2000 مقعد من مقاعد الاستاد الذي يتسع لقرابة ثمانية عشر الف متفرج ..وسيكون دخول الجماهير الهلالية للاستاد عبر البوابة رقم 6 كما حدد لها مسئولو الملعب.. يذكر ان الامير راشد بن عبدالعزيز عضو شرف الهلال قد تكفل وبالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي بنقل الجماهير من الرياض والمنطقة الشرقية الى ابو ظبي مجانا لدعم الفريق.



اليوم الهلال يواجه الوحدة في ذهاب ربع النهائي
إصابة تخرج تفاريس من التدريب والموري يعود أساسيا منذ موسمين
ياسر تماثل للشفاء ويتألق في المناورة.. واتصالات شرفية بالبعثة





خالد الجابر – الرياض, طلال الغامدي – ابوظبي

يخوض فريق الهلال اليوم لقاء الذهاب مع الوحدة الاماراتي ضمن دور ربع النهائي لدوري ابطال آسيا عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت المملكة على استاد آل نهيان في العاصمة الاماراتية ابوظبي, ولن يكون اللقاء سهلا لكل منهما لانهما مرشحان بقوة للوصول للمباراة النهائية حيث يضمان في صفوفها العديد من النجوم المحليين القادرين على جعل النزال الكروي الخليجي الآسيوي ملتهبا ومثيرا.
ومن الناحية الفنية تبدو الكفتان متقاربان بوجود عدد من اللاعبين الدوليين اصحاب الخبرة فضلا عن استقرارهما الفني وضمهما لاعبين اجانب جيدين.
من جهة اخرى قال المدير الفني لفريق الهلال اورايو ان اللقاء سيكون قويا جدا لقوة الطرفين واكد إن غياب التايب لن يؤثر كون الهلال لا يعتمد على لاعب واحد ودلل على ذلك بالبطولة الخليجية التي قدم فيها الفريق مستوى جيدا رغم الغيابات. وذكر ان الهلال فريق ماض وحاضر ومستقبل وان احترامنا لفريق الوحدة سيقودنا للانتصار وابدى سعادته وثقته في لاعبي الهلال. يما اثنى مدرب الوحدة الاماراتي البرازيلي اينو على استعداد الهلال وانه يعرف الكرة السعودية جيدا واكد انه سيسعى لخطف النقاط الثلاث. كان ذلك في ثنايا المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور وسائل الإعلام المرئية والمقروءة.
من جانب آخر اجرى الامير فيصل بن سعود والامير بندر بن محمد اتصالات بالبعثة لرفع الروح المعنوية.




الدعيع يعلن التحدي :
سنسقط الوحدة بمعنوياتنا العالية




ياسر الشهري - الرياض

اكد عميد لاعبي العالم وحارس مرمى فريق الهلال لكرة القدم محمد الدعيع صعوبة مباراة الليلة التي تجمع فريقه بالوحدة الإماراتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا .
وقال : يملك الفريقان نجوما كبارا وعلى مستوى دولي كبير والوحدة فريق قوي ومنظم وله صولات طيبة وسيلعب اليوم على ارضه وبين جماهيره وهو ماسيعطي لاعبيه الدافع لتجاوز فريقنا الا اننا مستعدون بقوة ومعنوياتي وجميع زملائي اللاعبين مرتفعة وسنسعى جاهدين للفوز او التعادل على اقل تقدير لقطع نصف مشوار التأهل للدور المقبل قبل مباراة الإياب في الرياض . وتمنى الدعيع ان يكون الفوز من نصيب فريقه وان يقدم الفريقان لقاءا كبيرا يمتع الجماهير الخليجية بشكل عام.



التمياط يؤكد بثقة :
سنتخطى مطب الوحدة الصعب


ياسر الشهري - الرياض

اكد النجم نواف التمياط صانع العاب فريق الهلال لكرة القدم عن جاهزية فريقه لمواجهة الوحدة الاماراتي اليوم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا , مشيرا إلى ان استعدادات الفريق اخذت طابع الحماس والقوة نظرا لاهمية المباراة . واضاف التمياط : الإدارة قدمت لنا كل شيء والمدرب وضع التكتيك المناسب للخروج بنقاط اللقاء لنسعد جماهيرنا التي تقف معنا باستمرار. وعن رأيه في الوحدة أوضح بقوله : هو فريق مميز ولديه لاعبون دوليون مما يعني ان لديه العديد من التجارب التي ترشحه لتجاوز مثل هذه المواجهات الكبيرة الا اننا في الهلال عاقدون العزم على تمثيل الوطن خير تمثيل وسنتجاوز الوحدة باذن الله بالروح والخبرة الهلالية.



أكد أن الاستقرار سيجلب الفوز
الأحمد يعترف بصعوبة المنافس


طلال الغامدي - أبو ظبي

أوضح منصور الأحمد مدير الكرة بالهلال أن فريقه جاهز لمباراة اليوم مع الوحدة الإماراتي مشيرا إلى أن معنويات اللاعبين مرتفعة وجميعهم يسعون لتمثيل الفريق افضل تمثيل وتحقيق نتيجة إيجابية تليق بالمكانة والسمعة التي يتمتع بها الفريق في ظل الاهتمام والرعاية التي يجدها الفريق من رئيس النادي الامير محمد بن فيصل واعضاء الشرف الفاعلين . واكد أن مباراة اليوم ستكون صعبة على الفريقين خاصه أنها على ارض المنافس الذي سيلعب على ملعبه وبين جماهيره .واضاف : الاستقرار الذي يعيشه اللاعبون يدعو الى التفاؤل بتحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم قبل لقاء العودة في الرياض .ووجه الأحمد الدعوة للجماهير الهلالية الوفية للحضور لأبوظبي ومساندة الفريق .



التايب حزين لغيابه


طلال الغامدي - أبو ظبي

عبر الليبي طارق التايب المحترف بفريق الهلال لكرة القدم عن أسفه لعدم مشاركته مع فريقه في مباراة اليوم امام الوحدة الاماراتي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بداعي الإصابة التي لحقت به في تمرين فريقه بالرياض قبل مجيئه لابوظبي واكد انه كان يتطلع للمشاركة مع زملائه في مبارة اليوم الا ان الاصابة حالت دون تمكينه من ذلك . وتفاءل التايب بأن يحقق فريقه الهدف المنشود المتمثل في الفوز وكسب النقاط الثلاث قبل مباراة الاياب الاسبوع المقبل , مشيرا إلى ان عودته ستكون قريبة متى ماشفي من اصابته.


تتواجد في أبوظبي قبل يومين
ألفا مقعد لجماهير الهلال


طلال الغامدي - أبوظبي

بدأت جماهير الهلال بالتوافد للعاصمة الإماراتية أبوظبي بكثافة منذ وصول الفريق الهلالي قبل يومين وذلك من اجل مساندة فريقها ومؤازرته في لقائه امام الوحدة اليوم بالدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا على استاد ال نهيان وتأمل الجماهير الهلالية ان يقدم فريقها مستوى يليق بسمعته الكبيرة التي اكتسبها من الانتصارات وتحقيق الكؤوس , وطالب لاعبو الهلال عبر
«الميدان« على الرغم من منعهم من التصريح لوسائل الاعلام جماهيرهم بالحضور والمساندة لأنها سيكون لها الاثر الكبير على نفوسهم . وقد خصصت اللجنة المنظمه 2000 مقعد للجماهير الهلالية من بين اكثر من 12000متفرج وهي سعة ملعب ال نهيان
.


طاقم قطري يقود اللقاء

اليوم - أبو ظبي

اسند الاتحاد الآسيوي تحكيم مباراة اليوم بين الهلال والوحدة للحكم القطري الحكم الدولي عبدالله محمد ويساعده حمدي الشيخ من سوريا ووليد المناعي وعبدالرحمن عبده حكم رابع ويراقب المباراة العماني ناصر الريامي .


اليوم وجها لوجه في موقعة آسيوية
سمعة يتوعد والكاسر يلتزم الصمت
حلقة جديدة من الصراع بينهما بعد خليجي 18



طلال الغامدي - أبو ظبي

لا يختلف اثنان على نجومية ياسر القحطاني لاعب فريق الهلال لكرة القدم وإسماعيل مطر لاعب فريق الوحدة الإماراتي , فجميع النقاد والجماهير يشهدون لهما بالتميز في تسجيل الاهداف وتأثيرهما على مستوى فريقيهما ومنتخبهما الوطنيين , فقبل عدة أشهر كانا يتنافسان على لقب هداف خليجي 18 التي اقيمت بابوظبي وفاز به مطر باللقب وقاد منتخب بلاده لتحقيق أول كأس في تاريخها , واليوم يتواجهان من خلال لقاء الهلال والوحدة في أبو ظبي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا , وتوعد مطر بالتسجيل في مرمى الهلال وأكد بانه سيهز شباك الهلاليه كما فعل من قبل في مرمى المنتخب السعودي في كأس الخليج الأخيرة , بينما التزم النجم ياسر القحطاني الصمت وعدم الرد على مطر على الرغم بانه يعيش حاليا افضل حالاته وربما يكون هذا الهدوء الذي يصفق العاصفة .. السؤال المطروح والذي يتردد كثيرا من قبل الجماهير الخليجية بعد أن وضعت القرعه النجمين في تحد اخر لمن تكون الافضلية للكاسر ياسر ام لسمعه مطر ؟




الصويلح يكشف أسراره


اليوم - جدة

أحمد الصويلح

تبث قناة سبورت (7) التابعة لشبكة راديو وتلفزيون العرب عند الساعة الواحدة من صباح اليوم حلقة متميزة من برنامج « sport star» الذي يعده .
ويقدمه المذيع فهد المساعد وسيكون ضيف حلقة اليوم احمد الصويلح مهاجم فريق الهلال لكرة القدم وستقضي كاميرا art يوما كاملا مع اللاعب.
وستشهد الحلقة الكشف عن الكثير من الأسرار التي يعلن عنها لاول مرة.


افتتاح دورة الأمير بندر بن محمد

عبدالله الخماس – الأحساء

انطلقت مؤخرا فعاليات دورة الأمير بندر بن محمد الرمضانية والتي يقيمها فريق ريف جواثا ببلدة الكلابية , واسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز المقدام على الساحل بثلاثية نظيفة , والوسام على الزعيم بهدف مقابل لاشيء , بينما فاز فريق ريف جواثا على اتحاد محاسن بهدف نظيف , وانتهى لقاء التاج والعالمي بالتعادل السلبي, من جانبه أشار يحيى المرفوعي امين فريق ريف جواثا الى ان الدورة ستشهد بعد غد اقامة لقاء تكريمي سيجمع قدامى اللاعبين في النادي والجالية السودانية ويأتي ذلك اللقاء بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwx.yoo7.com
الرجلـ الذيـ كويسـ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 7/9/1428هـ   الأربعاء سبتمبر 19, 2007 2:51 pm



الإصابة تصطاد (تفاريس).. والطبيب يؤكد قدرته على المشاركة!!
الهلاليون سمحوا لإعلام وجمهور الإمارات بالحضور.. والوحدة يعطل انطلاقة آخر التدريبات الزرقاء



كتب - طارق العبودي
سمح الهلاليون البارحة لوسائل الإعلام المختلفة وللجماهير الإماراتية والهلالية والمحايدة بمتابعة المران الأخير للفريق الكروي الذي أقيم في إستاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي وهو المران الذي أنهى من خلاله الروماني كوزمين أولاريو كافة تحضيراته للمواجهة المرتقبة أمام أصحاب الأرض.. لكن قرار منع اللاعبين من التحدث إعلامياً كان سارياً إذ رفضت إدارة البعثة السماح لأي إعلامي مهما كانت صفته من الوصول إلى أي لاعب في الوقت الذي اقتصرالظهور الإعلامي على أعضاء الجهازين الإداري والفني. وكانت بداية مران الأمس قد تأخرت عن موعدها المحدد قرابة الساعة نظراً لتأخر الفريق الإماراتي في إنهاء حصته التدريبية!!وقد اكتفى أولاريوومساعدوه ومعهم الجهاز الطبي بالاطمئنان على جاهزية اللاعبين لياقياً وطبياً أثناء المران الترفيهي الذي كان هو الحدث الأبرز في ختام التحضيرات مع مناورات عشوائية مصغرة شهدت خروج المدافع البرازيلي العملاق تفاريس مصاباً ً!! وإن كان طبيب الفريق أكد أنها لن تعيقه عن المشاركة. من جهة ثانية تأجل الاجتماع الفني الخاص بالمباراة إلى الساعة الواحدة من ظهر اليوم وهو الذي سيتم فيه اعتماد قائمتين من23 اسماً لكل فريق مع التأكد من أهلية اللاعبين وتحديد ألوان الملابس. وفي شأن ذي صلة طمأن مدير الكرة منصور الأحمد كل الهلاليين على جاهزية الفريق من جميع النواحي مشيراً إلى أن مباراة الليلة تمثل نصف المشوار وأن اللاعبين مستعدون لها جيداً.



في أصعب المواجهات أمام بطل الإمارات
الهلال يبدأ رحلة البحث عن الوصول الثاني للمونديال


كتب - طارق العبودي
تتجه أنظارعشاق كرة القدم في آسيا عامة ومنطقة الخليج العربي على وجه الخصوص هذه الليلة نحو استاد آل نهيان بنادي الوحدة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الذي سيحتضن عند الساعة التاسعة بتوقيت الرياض المواجهة المرتقبة التي ستجمع سفير الكرة السعودية فريق الهلال بنظيره فريق الوحدة صاحب الضيافة والمدعم بالأرض والجمهور في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.وتعد هذه المواجهة هي الأقوى والأصعب لطرفيها واختباراً حقيقياً لقدرات لاعبيهما الفنية ومقدرتهما على إكمال المشوار (الصعب) بعد أن استعدا جيداً عبر معسكرات إعدادية خاصة، حيث عسكر الفريق الهلالي في تونس (بدون أبرز نجومه وخصوصاً الدوليين في المنتخبين الأول والأولمبي) قبل أن يشارك في التصفيات الخليجية التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة، في حين أقام الوحدة معسكرين أحدهما في النمسا والآخر في أبو ظبي بكامل نجومه وعدته وعتاده.يخوض الفريقان مباراة الليلة ب(ظروف متعاكسة) قد تؤثّر على طموحهما وعطائهما, فالهلال ممثّل الكرة السعودية خسر صانع ألعابه وأحد أبرز نجومه المحترف الليبي طارق التايب قبل 72 ساعة فقط إثر تعرضه لإصابة شخصت بأنها (تمزق عضلي سطحي) في الوقت الذي لم تكتمل جاهزية الدولي العائد من الإصابة محمد الشلهوب حتى الآن ومعه الحارس العملاق محمد الدعيع.كما أن فشل المساعي الإدارية في تدعيم صفوف الفريق بالمهاجم الدولي الكويتي بدر المطوع بدلاً عن البرازيلي المصاب برونو أثّر نوعاً ما على معنويات اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري.وعلى العكس تماماً فإن صاحب الأرض بطل الإمارات يعيش أوضاعاً فنية ونفسية ممتازة فقد دعم قوته بالمدافع البرازيلي (داسيلفا) خلفاً لمواطنه المصاب همبيرتو وقبلها نجح في ضم الحارس المغربي نادر المياغري مع جاهزية جميع نجومه فنياً وطبياً.كيف وصل الفريقانإلى ربع النهائي؟ - جاء وصول الفريقين إلى هذا الدور عن جدارة واستحقاق وبعد مشوار صعب في التصفيات الأولية.فقد نجح الهلال في تصدر فرق مجموعته التي ضمت إلى جانبه فريقي بختاكور الأوزبكي والكويت الكويتي فقط بعد استبعاد فريق الاستقلال الإيراني, إذ فاز على بختاكور ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة (بهدفين نظيفين)، كما خرج متعادلاً مع الكويت الكويتي ذهاباً (1-1) وإياباً (0-0).أما فريق الوحدة فقد تصدر مجموعته التي ضمت إلى جانبه فرق الريان القطري والعربي الكويتي والزوراء العراقي، حيث فاز على (3 - 0 و1-0)، كما فاز على الزوراء إياباً (2 - 1) بعد أن تعادل معه ذهاباً (1 - 1)، وفاز على العربي إياباً (4 - 1) بعد أن خسر أمامه ذهاباً (2 - 3).أبرز أوراق الفريقين- يمتاز طرفا مواجهة الليلة بوجود عدد من الأوراق الرابحة من دوليين ومحترفين أجانب.. فالهلال الذي يقوده فنياً الروماني كوزمين أولاريو لديه قائد الأخضر وهدافه ياسر القحطاني وعمر الغامدي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب ونواف التمياط والعملاق محمد الدعيع وقائد الدفاعات الزرقاء البرازيلي تفاريس.في حين يضم الوحدة الذي يقوده فنياً البرازيلي إيفو المحترف البرازيلي كانيندي الملقب ب(المرعب) والبرازيلي الآخر داسيلفا وأحمد الشربيني والحارس (المغربي) نادر المياغري وحيدر ألو علي وإسماعيل مطر وعبد الله النوبي وعبد الرحيم جمعة وسعيد الكثيري وحسن أمين.طاقم الحكاميقود المباراة طاقم تحكيم قطري مكون من عبد الله البلوشي ويساعده علي البوعينين ووليد المناعي، فيما يراقبها العماني ناصر حمدان. عموماً.. مهما اختلفت ظروف الفريقين إلا أنهما يمتلكان من الطموح والرغبة الشيء الكثير وهو الأمر الذي سيساهم في تقديم سهرة كروية ممتعة مع تمنياتنا لسفير الكرة السعودية وزعيمها بالتوفيق والعودة بالانتصار.


اتفقا على صعوبة وقوة وأهمية مواجهة الليلة.. مدربا الهلال والوحدة في المؤتمر الصحافي
أولاريو: فريقي جاهز رغم الغيابات.. وتصفيات الدوحة طمأنتني


متابعة - طارق العبودي
اتفق مدربا فريقي الهلال السعودي (كوزمين أولاريو- روماني) والوحدة (إيفو- برازيلي) على صعوبة المواجهة التي ستجمع فريقيهما مساء هذا اليوم في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وأبدى كل منهما احترامه للفريق الآخر وإعجابه بنجومه. جاء هذا في ثنايا المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة والذي عقد مساء أمس في المركز الإعلامي بنادي الوحدة تحت إشراف وتنظيم الاتحاد الآسيوي ووسط حضور إعلامي كثيف.فريقي جاهز ووجدت حلاً لغياب التايبفي البداية تحدث مدرب الهلال أولاريو عن المباراة واصفاً إياها بالقوية والصعبة خصوصاً وأنها تقام على أرض الفريق المنافس ووسط جماهيره.. لكنه أبدى ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية تسهل عليه مهمة الإياب.ورفض أولاريو وصف الاستعدادات الهلالية بأنها غير كافية وقال: بالعكس أنا كمدرب أرى أنها استعدادات جيدة وتفي بالغرض المطلوب، وعليكم أن تعرفوا بأن مشاركتنا في التصفيات الخليجية التي أقيمت في قطر مؤخراً كانت ضمن برنامجنا الإعدادي حيث لعبنا هناك 3 مباريات قوية.وعن مدى تأثر فريقه بغياب صانع ألعابه الليبي طارق التايب قال: بدون شك فإن التايب نجم كبير ووجوده مهم جد مع زملائه داخل الميدان وكنت أتمنى لو كان حاضراً معنا هذه الليلة، لكن فريقي يزخر ب(البدلاء) ولدي حلول كثيرة لتعويض غيابه.وأضاف: شاركنا في التصفيات الخليجية من دون نجومنا الدوليين (لم يكونوا في كامل جاهزيتهم) وجربنا النقص والغياب ومع ذلك حققنا نتائج ومستويات أقل ما يقال عنها إنها رائعة.استعداد الهلال أفضل منا وأقود (منتخب)من جانبه امتدح البرازيلي إيفو مدرب الوحدة منافسه الهلال واصفاً إياه بالفريق القوي والكبير والمتمرس والمدجج بالنجوم.. وقال: سأواجه فريقاً يضم مجموعة من أفضل نجوم آسيا!! لكنه لن يخيفني كثيراً فأنا أعرف الهلال تماماً بعد أن درسته جيداً طيلة الفترة الماضية.وامتدح إيفو استعدادات الهلال مؤكداً أنها أفضل بكثير من استعداد فريقه وقال: يكفي أن منافسي لعب 4 مباريات رسمية منها 3 في تصفيات الخليج وواحدة في الدوري المحلي، أما فريقي فلم يلعب سوى مباراتين في النمسا.وعن مدى تأثير استدعاء لاعبي الوحدة الدوليين لمعسكرات المنتخب على انسجامهم مع زملائهم قال: أبداً ليس في ذلك أي تأثير لأنهم يشكلون غالبية عناصر فريقي، وعندما يغيبون من أجل المعسكر فإن غيابهم مفيد كونهم يواصلون التدريب والاستعداد لذلك أشعر وكأنني أنا مدرب المنتخب. وختم مدرب الوحدة حديثه بقوله: مباراة الليلة ستكون ممتعة ونتيجتها ستعتمد على (الحظ).



أولاريو قبل لقاء اليوم الآسيوي:
حزين لغياب طارق التايب.. ولكنني قادر على إيجاد البديل


كتب - فهد السبيعي
أوضح مدرب فريق الهلال السيد أولاريو قبيل مغادرته مع الفريق إلى أبوظبي أنه قادر على ملء الفراغ الذي أحدثه غياب بعض اللاعبين المصابين، وقال أولاريو: لا شك أني حزين لافتقاد لاعب بحجم طارق التايب، ولكني أملك عناصر قادرة على تعويض غيابه. كما أبدى ارتياحه لوجود خالد عزيز قائلاً: عزيز لاعب مؤثر في الفريق وأنا اعتبره من اللاعبين القادرين على تطبيق كل ما أطلبه منهم ووجوده سيعطي دعماً قوياً لخطي الدفاع والوسط. وعن الفريق المنافس الوحدة الإماراتي أوضح السيد أولاريو أنه لا يملك معلومات كافية عن الفريق قائلاً: حسب معلوماتي الفريق الإماراتي من الفرق القوية ويملك عناصر موهوبة ولكني أعرف كيف اهتز ونفى السيد أولاريو أن يلعب للتعادل قائلاً: الفوز هو الطريق الوحيد الذي يوصل للمرحلة القادمة وأنا ألعب فقط من أجل الفوز.




منصور الأحمد قبل مواجهة الوحدة:
جاهزون للموقعة الآسيوية.. ورغم الإصابات والغياب سنكسب الجولة



كتب - فهد السبيعي
أكد مدير الكرة في فريق الهلال منصور الأحمد أن فريقه جاهز تماماً لخوض مباراة الإياب أمام فريق الوحدة الإماراتي. وقال الأحمد: فريق الوحدة من الفرق العريقة والقوية التي تلعب بطريقة هجومية، ولديها القدرة على سدّ المنافذ الخلفية، ولكن فريقنا بعزيمة الرجال قادر على كسب الجولة. وعن الإصابات التي لحقت ببعض اللاعبين مؤخراً قال الأحمد: فضَّل المدرب إراحة طارق التايب لشعوره ببعض الآلام التي شخصت مؤخراً على أنها تمزق في العضلة الخلفية، ففضَّل المدرب إبقاءه بالرياض لمواصلة علاجه. أما برونو فإصابته كما هو معروف غيَّبته عن الملاعب لمدة شهر، أما بقية اللاعبين المبعدين فمسألة إبعادهم هي وجهة نظر فنية بحتة. ووعد الأحمد الجماهير الهلالية بالفوز بإذن الله متمنياً التوفيق لناديه.




مبدياً حزنه الشديد لعدم تمكنه من المشاركة في مواجهة الليلة.. طارق التايب ل(الجزيرة):
الإصابة حطمتني وأحبطتني فقد كنت أنتظر الوحدة على أحر من الجمر



كتب - طارق العبودي
أبدى صانع ألعاب فريق الهلال الكروي ونجمه الليبي المحترف طارق التايب حزنه الشديد وأسفه لعدم تمكنه من المشاركة في مباراة الليلة أمام الوحدة الإماراتي لدواعي الإصابة مؤكداً أنه أصيب بإحباط شديد بعد أن أبلغه طبيب الفريق بعدم قدرته على المشاركة (ذهاباً) مع وجود شكوك كبيرة حول قدرته على المشاركة (إياباً).وقال التايب في تصريح خاص ل(الجزيرة): كنت أنتظر هذه المباراة على أحر من الجمر لأنها مواجهة ديربي ونهائي مبكر، وكنت أسأل الجهاز الاداري باستمرار عما إذا كانت لاتتعارض مع إحدى مشاركات المنتخب الليبي، فأنا أعشق مثل هذه المباريات..لكنني أصبت بخيبة أمل كبيرة وتعرضت لإحباط شديد ونوبة حزن بعد أن أبلغني الطبيب باستحالة مشاركتي. وعن نوعية الإصابة وكيفية حدوثها والمدة التي سيغيبها قال: أبداً فقد أحسست بآلام في عضلة الفخذ أثناء مران يوم السبت الماضي، وبعد أن فحصني الجهاز الطبي اكتشف وجود تمزق سطحي وهو- ولله الحمد- من أقل درجات التمزقات وقد أمرني الطبيب بالخلود إلى راحة تامة بعيداً عن التدريبات لمدة 4 أيام مع الخضوع لبرنامج علاجي مكثف..على أن يعاد فحص الإصابة بعد عودة الفريق من الإمارات وربما أعاود التدريبات السبت أو الأحد بإذن الله.وحول إمكانية مشاركته في مباراة الإياب قال: حتى الآن لم يتحدد ذلك وكل هذا متوقف على الفحص المنتظر..وعموماً أنا الآن أشعر بتحسن كبير وسأسعى قدر المستطاع لأكون في مقدمة المشاركين.ورفض طارق التايب توجيه أي كلمة لزملائه اللاعبين قبيل ساعات من انطلاق مواجهة الذهاب وقال: هم نجوم كبار ومحترفون ولديهم خبرة كبيرة ولايحتاجون لأية كلمة.. صحيح أن المباراة صعبة للغاية لكنني أنا وهم متفائلون كثيراً وبإذن الله تعالى سيحسم الزعيم أمر تأهله لنصف النهائي من هناك من الإمارات أوعلى أقل تقدير سيقطع نصف المشوار من أجل الترشح للدور التالي.



الصويلح قبل مواجهة الليلة:
زيارة سامي أعطتنا دافعاً كبيراً لتجاوز الوحدة


كتب - زيد السبيعي
طمأن مهاجم نادي الهلال اللاعب أحمد الصويلح جماهير الهلال على استعدادات فريقها الجيدة لخوض مباراة الليلة أمام الوحدة الإماراتي في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية في أبوظبي.وأكد الصويلح أن الهلال استعد لهذه البطولة الاستعداد الذي يليق بسمعة الهلال الكبيرة من خلال خوضه تصفيات البطولة الخليجية التي أقيمت في قطر وأيضاً المباراة التي خضناها أمام الوطني في الدوري السعودي، ونحن مصرون على الفوز ولا بديل له مع احترامنا الكبير للوحدة، وامتدح الصويلح أداء الوحدة الإماراتي الذي يملك لاعبين دوليين وأجانب على مستوى عال من المهارات الفنية وقال ان هذا ما يجعلنا نركز كثيرا على كل كبيرة وصغيرة داخل المستطيل الاخضر من المباراة.وأضاف الصويلح: أنا متفائل كثيرا من هذه المباراة وهذا ما لمسته من زملائي اللاعبين خلال التدريبات الأخيرة وسنهدي الفوز بإذن الله لقائدنا المعتزل سامي الجابر الذي شرفنا بحضوره في التمرين الأخير وهذه عادات سامي الذي أعطانا دفعة معنوية كبيرة خلال زيارته.




لاعبو الهلال قبل لقاء اليوم


كتب - فهد السبيعي
أكد مهاجم نادي الهلال ياسر القحطاني عزم فريقه على تحقيق نتيجة جيدة أمام فريق الوحدة الإماراتي في مباراة الذهاب والتي ستجمع الفريقين مساء اليوم، وبين القحطاني أن فريق الوحدة الإماراتي من الفرق العريقة والصعبة عندما تلعب على أرضها كونها تملك شعبية كبيرة في أبوظبي إضافة إلى وجود لاعبين محترفين ورغم ذلك فالجميع في الهلال عازمون على الخروج بنتيجة ترضي طموحات الجماهير وتعكس مدى تفوق الكرة السعودية.فيما بين حارس العرين الأزرق محمد الدعيع أن مباراة فريقه أمام الوحدة الإماراتي هي فرصة مواتية للهلال للعودة مجدداً إلى المنافسة الآسيوية التي غاب عنها الهلال لفترة طويلة وإن شاء الله سنحقق المطلوب. وعن مدى صعوبة اللقاء قال الدعيع: بطبيعة الحال الفريق الوحداوي يلعب على أرضه وبين جماهيره مما سيعطي قوة إضافية لهم ولكن إن شاء الله فريقنا جاهز لخوض هذه المباراة وتقديم المستوى المرضي.أما نجم الوسط الهلالي محمد الشلهوب فقد أبدى تفاؤلاً كبيراً في تقديم مستوى جيد أمام فريق الوحدة الإماراتي خاصة أن جميع عناصر الفريق جاهزة وتطمح إلى بذل الجهد لإرضاء جماهير الفريق المتعطشة للبطولات. ونفى الشلهوب أن تكون الفرق الإماراتية عقدة للهلال قائلاً: مع احترامي للفرق الإماراتية لكن الأندية السعودية وخاصة الهلال لها مواقف كثيرة مليئة بالانتصارات ولا أنكر ان الكرة الإماراتية متطورة لكن التوفيق إن شاء الله سيكون حليفنا.فيما عبَّر مهاجم الهلال الشاب عبد العزيز الكلثم عن سعادته بمشاركة ناديه في هذه التصفيات لأول مرة بعد النجاح المميز الذي حققه مع الفريق في تصدر فرق مجموعته لتصفيات البطولة الخليجية التي أقيمت مؤخراً في قطر، وقال الكلثم: سنسعى إن شاء الله جميعاً للفوز ولا شيء غير الفوز خاصة أن مباراة الإياب ستكون على أرضنا وبين جماهيرنا. وبيّن الكلثم أن فريق الوحدة الإماراتي خصم قوي ولا يستهان به ولكن إن شاء الله الفوز حليف الأزرق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwx.yoo7.com
الرجلـ الذيـ كويسـ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 7/9/1428هـ   الأربعاء سبتمبر 19, 2007 2:52 pm



جماهير الشرقية والأحساء تساند الهلال


الدمام - سامي اليوسف
تساند الجماهير الهلالية في المنطقة الشرقية ومحافظة الأحساء الفريق الهلالي الأول لكرة القدم في مواجهته الحاسمة اليوم الأربعاء أمام الوحدة الإماراتي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا. فقد تكفل عضو شرف نادي الهلال الأمير راشد بن عبدالعزيز بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية بنقل الجماهير إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث تولى علي العمري بالدمام ومحمد الخضير بالأحساء تسجيل الجماهير الراغبة في السفر لمؤازرة الهلال.يذكر أن المباراة ستقام في استاد آل نهيان في التاسعة مساء ويديرها طاقم تحكيم قطري بقيادة عبدالله البلوشي ومساعديه علي البوعينين ووليد المناعي ويراقبها ناصر حمدان من عمان، وقد تم تخصيص ألفي مقعد للجماهير الهلالية في الملعب.




فاز في ست وخسر خمساً وتعادل في أربع
(15) مواجهة سابقة جمعت القمر الآسيوي بممثلي الإمارات خليجياً وعربياً وقارياً


رصد - أحمد الغفيلي
* خمس عشرة مواجهة سبقت لقاءه اليوم بالوحدة الإماراتي في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا جمعت ممثل الكرة السعودية القمر الآسيوي زعيم القارة الهلال السعودي بالأندية الإماراتية في مختلف المنافسات الخليجية والعربية والقارية .. فاز الأزرق في ست منها وتعادل في أربع وخسر خمساً أولاها كانت ودية أمام العين كسبها الهلال بقيادة نجمه الشهير ريفالينو بثلاثية وآخرها أمام العين أيضا أنهاها الهلال لمصلحته بهدفين لهدف بالنسخة الآسيوية السابقة التي غادرها الهلال من أدوارها الأولى بعد أن جرد من لاعبيه الدوليين العشرة لتتضاءل آماله ويفقد الصدارة التي خطف بطاقتها العين.
* أشهر اللقاءات فوز ممثلنا الأزرق على النصر الإماراتي بخماسية نظيفة موسم 1986م وبالمثل تمكنه من إتخام شباك الأهلي الإماراتي برباعية موسم 2000 وكلا الفوزين ببطولة أندية مجلس التعاون الخليجي فيما تعتبر خسارة الهلال من الشارقة بإياب دوري أبطال آسيا 2004 بخمسة أهداف لهدفين أقسى نتيجة تعرض لها الهلال بتاريخ مشاركاته الخارجية كما ساهمت ظروف الأزرق القهرية وغياب دولييه لتفريغهم لمعسكرات المنتخب السعودي بخسارة الهلال للقائه بالوصل 1-0 موسم 1989م ببطولة أندية مجلس التعاون الخليجي التي لعبها الهلال بفريقه الرديف.
* وفيما يلي حصر بالمواجهات السابقة التي تقابل خلالها الهلال بالأندية الإماراتية الشقيقة والتي تؤكد علو كعب الزعيم وتفوُّقه برغم ما واجهه من عقبات وظروف وغيابات وتحامل تحكيمي لا سيما في لقائه بالعين آسيويا والتي شهدت أخطاء وتجاوزات شهيرة دفع الهلال ثمنها الخروج مبكراً من المنافسة الآسيوية لموسمين كان فيهما الأجدر بالتأهل للدور ربع نهائي.1 - الهلال - العين الجولة الخليجية للزعيم عام 1979 ملعب نادي العين فوز الهلال 3-1 عبد الله الجربوع والبرازيلي ديه (هدفان) وللعين أحمد عبد الله.2 - الهلال - النصر بطولة مجلس التعاون الخليجي الرابعة ملعب رعاية الشباب الرياض 1986 فوز الهلال 5-0 المصيبيح - النعيمة - هذال الدوسري وعبد الرحمن اليوسف (هدفان).3 - الهلال - النصر بطولة مجلس التعاون الخليجي الخامسة ملعب الصداقة والسلام بنادي كاظمة 1987 التعادل السلبي.4 - الهلال - الوصل بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي السابعة 1989 ملعب البحرين الوطني فوز الوصل 1-0 حسن محمد وشارك الهلال بالفريق الرديف.5 - الهلال - الشباب الإماراتي الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الآسيوية الـ11 أبطال الدوري 1991 ملعب حمد الكبير بالنادي العربي القطري فوز الهلال 1-0 يوسف جازع.6 - الهلال - الشباب بطولة مجلس التعاون الخليجي التاسعة مسقط عمان 1992م التعادل السلبي.7 - الهلال - الوصل بطولة مجلس التعاون الخليجي الـ15 مسقط عمان 1998 التعادل 1-1 الجمعان للهلال وللوصل محمد عمر.8 - الهلال - العين التصفيات الآسيوية للأندية أبطال الدوري ملعب طحنون بن محمد بالقطارة 1999 فوز العين 1-0 غريب حارب.9 - الهلال - الأهلي بطولة مجلس التعاون الخليجي الـ17 ملعب محمد الحمد بنادي القادسية الكويتي 2000 فوز الهلال 4-0 الشريدة، الدوخي، الجمعان 210 - الهلال - الشعب كأس الكؤوس العربية الـ12 استاد المنزه بتونس 2002 فوز الهلال 2-0 نواف التمياط والبرازيلي أدميلسون11 - الهلال - العين دوري أبطال آسيا ملعب طحنون بن محمد بالقطارة 2003 فوز العين 1-0 غريب حارب.12 - الهلال - الشارقة ذهاب دوري أبطال آسيا إستاد الملك فهد الدولي بالرياض 2004 التعادل السلبي.13 - الهلال - الشارقة إياب دوري أبطال آسيا إستاد نادي الشارقة 2004 فوز الشارقة 5- 2 سامي الجابر وعبد الله الشريدة للهلال وللشارقة سعيد الكأس أندرسون هدفان ونواف مبارك وعبد العزيز العنبري.14 الهلال - العين ذهاب دوري أبطال آسيا إستاد طحنون بن محمد بالقطارة 2006 فوز العين 2 - 0 فيصل علي والبرازيلي كيلي.15 - الهلال - العين إياب دوري إبطال آسيا استاد الملك فهد الدولي بالرياض 2006 فوز الهلال 2-1 كوماتشو والشلهوب ونيناد يستروفيتش للعين.



رعاية الشباب تطلب صورة من عقد صلة مع الهلال ومصدر يؤكد لـ(الجزيرة):
العقد باطل قانونا.. وليس لصلة أي حقوق لدى الرئاسة


خاص - «الجزيرة»
علمت الجزيرة من مصدر مطلع أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعثت بخطاب عاجل إلى شركة صلة يتضمن طلب إرسال صورة العقد الاستثماري الموقع بينها وبين نادي الهلال، وأضافت المصادر أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تدرك أن عقد الشركة مع نادي الهلال باطل بحسب القانون حيث لم يتم تصديقه من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتحديدا لجنة الاستثمار الرياضي. وأوضح المصدر أن عقد الشركة مع نادي الهلال ينص على أنه ساري المفعول ابتداء من وقت توثيقه بالرئاسة العامة لرعاية الشباب وهو الأمر الذي لم يحصل حتى الآن معتبرا أن البيان الصادر بخصوص القضية جاء ليكشف بطلان العقد الاستثماري وعدم قدرة شركة صلة على إثبات حقوقها لأنها لم تصدق العقد الاستثماري وبالتالي فالمسألة بينها وبين نادي الهلال فقط وليس للرئاسة أي شأن..!!





السهل الممتنع
وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها!!
صالح السليمان


نقف جميعا مستنكرين عندما تتعرض بلدنا أو مجتمعنا لحملة تشويه متعمدة وتلويث سمعة وافتراءات من خلال قنوات أو وسائل الإعلامية معادية.. ونصفها بأنها حاقدة وحاسدة.. لكن ماذا نقول عندما تأتي الحملة ممن هو منك وفيك!.. من موقع قناة عربية محسوبة على السعوديين!... وممولة بأموال السعوديين!.موقعها في (شبكة الإنترنت) يمارس حملة تشويه متعمد للمجتمع السعودي المسلم.. وجعل هذه الأخبار السلبية في واجهة الصفحة الرئيسية وغالبها لا تعدو كونها أحداثا فردية أو آراء معزولة.. وتتيح الفرصة للعثرات من المجهولين من أقطار عربية مختلفة للتعليق والتهكم والشماتة ووصف المجتمع والإنسان السعودي بالتخلف وأقذع الأوصاف!ما سبق ليس هو فقط دافعي لهذه الكتابة الغاضبة.. بل هذه القناة تزيد الأمر سوء بتقتيرها في بث الأخبار الإيجابية عن المملكة مقابل هذا التشويه المتعمد.قبل أيام قرأت خبرا عن دراسة أسبانية أكدت فيه أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن هي الجامعة رقم (1) في الشرق الأوسط.. تمنيت أن أرى هذا الخبر في واجهة الموقع وللأسف لم يحصل هذا.. ولو أن الدراسة صنفت الجامعة بموقع متأخر لاعتنوا بالخبر وتصدر صفحتهم الرئيسية!أيضا الأخبار الإيجابية مع ندرتها لا تمكث سوى ساعات قليلة ثم تزال من واجهة الموقع.. حتى بث خبر إيجابي وهو من النادر عن هيئة الأمر بالمعروف يستمر لفترة بسيطة جداً.. في حين الأخبار السلبية عن الهيئة أو غيرها قد تبقى أياما في واجهة الموقع ويعلق عليه المئات بكل شماتة وتشفي.قال تعالى {إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا}

(الأول تحول..!)

الاستثمار الرياضي عملية تجارية تشترك بها عدة أطراف رياضية وتجارية تدفعها لهذا مصالح مشتركة بين الأندية واللاعبين من جهة والأطراف التجارية من جهة أخرى.. الطرف الأول يستفيد ماليا والطرف الثاني فائدته في انتشار خدماته وزيادة مساحة مشتركيه (مصلحة متبادلة لامنة لاحد فيها على احد).وعندما يأتي من يهدد بالانسحاب من سوق الاستثمار الرياضي فهي لا تعدو عملية ضغط وفرقعة إعلامية.. فلا يمكن لشركة الانسحاب وترك السوق لمنافسيها ليستحوذوا على الشريحة العمرية الأكبر في المجتمع.التهديد بالانسحاب سيكون صحيحا ومؤثراً لو حدث قبل أعوام عندما كان السوق محتكرا ولا يوجد منافسون.. أما الان فلا أحد سيترك السوق الرياضي لمنافسيه.. وكما أن المنافسة دفعت بأسعار الخدمات الباهظة جدا إلى الانخفاض.. فالمنافسة الاستثمارية سترفع السقف الاستثماري للأندية إلى أعلى لتحظى بمقابل مادي مجزئ.. بعد أن كانت تحت الاستغلال وبمبالغ زهيدة نسبياً.

لهذا السبب الإيقافات هلالية؟!

القضية التي لاحظها المتابع الرياضي منذ زمن طويل.. وهو كون الإيقافات التي صدرت من قبل إدارة المنتخبات ضد لاعبي الفرق جميعها بنسبة 90% موجهة ضد لاعبي الهلال.. حتى إنه لا يكاد يعرف لاعب هلالي بارز لم يعد لناديه موقوفا!.. سامي الجابر، يوسف الثنيان، خميس العويران، عبدالرحمن التخيفي، عبدالله الجمعان، خالد الغانم، خالد عزيز.. ولا يذكر أن لاعبا من الفرق التي تصنف بالجماهيرية سرت عليه عقوبة إيقاف طويل المدى باستثناء لاعبي الهلال كما أشرنا.إذا استثنينا إيقاف لاعب واحد كان بمعيته في قرار الإيقاف لاعب هلالي!.. المفارقة أن اكثر اللاعبين خدمة للمنتخب وإسهاما في إنجازاته هم لاعبو الهلال.. ولاعبو الهلال هم أنفسهم لاعبو الفرق الأخرى نفس الطباع والتصرفات والثقافة والمشاعر.. لا يمكن أن نقول أن هؤلاء مشاغبون والآخرون ملائكة.. ولا يمكن الزعم أن الأخطاء لا تحدث إلا من لاعبي الهلال!.. فهل أخطاء اللاعبين الآخرين يتم إخفاؤها ومواربتها خفية حتى لا تصل للقيادة الرياضية.أشرت إلى أنه في العام المنصرم خرج أحد الحراس من معسكر المنتخب إلى دولة مجاورة ثم عاد ولم يتجاوز العقاب الإبعاد عن المنتخب وعودته للعب مع فريقه!.. في الموسم المنصرم لاعب طلب مغادرة المعسكر بحجة أنه لا يريد اللعب للمنتخب.. وفعلا عاد ليلعب مع ناديه والغريب أنه استدعى للمنتخب فيما بعد!.. ولاعبون تخلفوا عن معسكر المنتخب بحجج طبية وفجأة ذهبوا للعب مع فرقهم!..يبدو أن الهدف من معاقبة لاعبي الهلال بشكل أقسى من اللاعبين الآخرين هو جعلهم عبرة وعظة للاعبي الفرق الأخرى بصفة الهلال هو أكبر الأندية وأشهرها.. وهذا ما جعل قائمة العقوبات تخلوا من لاعبي الأندية المصنفة بالجماهيرية!.ولكن من المهم وجود لائحة للعقوبات حتى لا تتفاوت الأحكام بين لاعب وآخر!.. ولا تتفاوت بين قضية رياضية وأخرى.. فهل يعقل لاعب يوقف عاما كاملا بحجة أنه خرج من المعسكر دون إذن.. ولاعبون يهربون من (فحص المنشطات) والعقاب إيقاف بين مباراة ومباراتين رغم أن أقل عقوبة حسب لوائح الفيفا لا تقل عن إيقاف عام ونصف العام!.. أو يعاقب لاعبون حاولوا الاعتداء على الحكم بالإيقاف مباراة ومباراتين!.اطلعت على لائحة عقوبات اللاعب المحترف في الأندية من ناحية التأخر والغياب والإخلال بالمعسكر.. فوجدت أنها متدرجة من الإنذار إلى الخصم المادي ثم تكون أكثر قسوة.. المنتخب مثلا منح عزيز إجازة مريحة وكان العقاب سيكون مؤثرا لو حرم من شرف تمثيل المنتخب أولا وحرم من الراتب أو جزء منه واستمر يلعب مع ناديه خصوصاً أن ناديه لا ذنب له بما يحصل في معسكر المنتخب.

التسهيلات للاتحاد فقط!!

الإعلام الاتحادي أو تحديدا الإعلام المحسوب على رئيس نادي الاتحاد يحاول جاهداً هذه الأيام الإرجاف وبث الإشاعات والتشويش على مشاركة الهلال الحاسمة في دور ربع النهائي الآسيوي.لا يوجد شيء لم يثيروا الشبهات والبلبلة حوله.. حتى تأجيل مباراة الطائي جعلوا منها قصة وحكاية وكأن الهلال كفريق سعودي يمثل المملكة خارجيا لا يحق أن تؤجل له مباراة تأهبا لمباراته الخارجية المهمة كما حظيت به فرقهم سابقاً.يعتقدون أن الاستحواذ على الامتيازات والتسهيلات الخاصة حكراً خاصاً بالاتحاد وليس للفرق الأخرى نصيب منها.. ألم تؤجل جملة من مباريات الاتحاد قبيل مشاركته في كأس أبطال القارات ليمنح فرصة إقامة معسكر قبل البطولة بما يقارب الثلاثة أسابيع.. حتى إن بعض الاتحاديين اعترض على عدد المباريات المؤجلة خوفاً من تراكمها وتعرض الفريق للضغط.. والآن يحذرون من تأجيل أي مباراة للهلال.. ويعدونها محاباة له وعلى حساب جدول الدوري!هم يعلمون أن مباراة الهلال والطائي أجلت بسبب الاختلاف على لوحات الدعايات والإعلانات في الملعب.. ويعلمون أن الهلال هو آخر فريق يحظي بتأجيل مبارياته.. بدليل رفض تقديم مباراته مع الوطني فقط 24 ساعة.. ونتذكر في الموسم المنصرم عند رفض طلب الهلال تأجيل مباراته مع النصر 24 ساعة فقط.. أسوة ب(مباراة الدور الأول) التي أجلت مراعاة لمشاركة النصر خارجياً!..

ضربات حرة

* الشركات المعترضة على عقد موبايلي تكثر من إصدار البيانات والظهور الإعلامي.. فهل موقفهم القانوني ضعيف ويريدون تعويضه ب(المهايط) في وسائل الإعلام.. قال ابن منظور في كتابه (لسان العرب): (والهايط والمُهايطة: الصياح والجلبه)
* المنتخب السعودي قدم أمام منتخب غانا القوي مستوى مميزاً.
* مؤخرا تقلص عدد لاعبي الاتحاد في المنتخب.. في مباراة غانا لم يشارك سوى لاعبين اثنين أحدهما كبديل.. وهذا قد يدفع رئيس الاتحاد إلى مرحلة ( جمع والتقاط) جديدة للاعبي المنتخب البارزين.
* يقول أنجوس إنه خلال عشرين عاما لم ير مثل تصرف عزيز!.. مستر أنجوس نسي أن لاعبي منتخب بلده كاكا ورونالدينهو رفضا الانضمام للمنتخب البرازيلي.. وهذا تصرف غير وطني ولا يقارن مطلقا بمن يتسلل دون أذن ويعود.
* إذا أردنا حقيقة معاقبة عزيز فليحرم من شرف خدمة المنتخب مطلقاً أو لمدة طويلة.. أما الإيقاف فهي راحة وإجازة مجانية.. وعقاب لناديه الذي لا ذنب له بخروجه.
* يقول إذا انتهت القضية بإبعاد اللاعب عن المنتخب وتفرغه لناديه فسيهربون من المنتخب اللاعب تلو الآخر!... وكلامه صحيح.. فحارس ناديه خرج من المعسكر وابعد ليلعب مع فريقه!.. والآن عزيز يقلده!
* كيف يطلبون من الجمهور أن يتعامل مع المنتخب دون ألوان أنديتهم وهم يتعاملون معهم حسب أنديتهم بدليل اختلاف العقوبة للمخالفة الواحدة!.. وقارن بين التعامل مع عزيز والخوجلي في مخالفة متشابهة؟
* أحدهم زعم أن سعيد العويران عندما أخل بنظام المعسكر أوقف عاما كاملاً.. وما أعرفه أن اللاعب لم يعاقب!
* عضو شرف الاتحاد الأستاذ منير رفه يقول إن منصور يهدد سمعة نادي الاتحاد.
* الأستاذ أحمد البربري مؤسس نادي النصر والأستاذ عبدالله مختار أول رئيس للنادي وبدلا من تكريمهما يأتي أحدهم ويصفهما بالدجالين والشحاذين!!.. إذا كان لديه الاعتراض على ريادتهما فليقدم طعونه التاريخية بدلا من التجريح والنيل من شخصيهما.
* يخشى جمهور الأصفر أن يكون فوز الصاعد الوطني على النصر مقدمة لتكرار سيناريو التنافس الطاحن بين الفيصلي والنصر الذي جعل من مباريات الفريقين (ديربي خاص) ولم يوقفه إلا هبوط الفيصلي ونجاة النصر.
* فوز الوطني لا يخفي مجاملة الحكم المقهوي للاعبي النصر في مسألة الإنذارات مقابل تشدده مع لاعبي الوطني.
* المحترف المرداسي للمرة الثانية ينجو من عقاب الحكم وكروته.. فهل هناك توصية للحكام بإغماض العين عنه؟ الجواب عند لجنة الحكام.
* نشرة الأخبار في القناة الرياضية كسرت منهجيتها الإخبارية.. ونشرت تقريرا خاصاً عن استعدادات النصر لمباراة الوطني!..
* هؤلاء الذين سنوا سيوفهم وأقلامهم على القناة الرياضية بسبب عرض بعض التقارير عن اعتزال قائد المنتخب سامي الجابر.. بماذا سيصفون القناة ومديرها لو كان هدفا لسامي أو ياسر هو ما يعرض في مقدمة برنامج (كل الرياضة) منذ عامين.
* الدكتور مدني رحيمي يقول سيتأهل المنتخب الأولمبي إذا انقلبت الكرة الأرضية!.. الدكتور نسي أن الأرض تنقلب انقلابه كاملة خلال 24 ساعة.
* عادل عبد الرحيم لاعب المنتخب والهلال السابق تورط بكفالة مالية ألقت به في السجن.. وينتظر مد يد الإحسان والغوث خصوصاً من أعضاء شرف الهلال وغيرهم من المحسنين.. ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة.



صح لسانك


بيان شركة صلة عار من الصحة
رعاية الشباب
- سلم لي على المصداقية!

* ابنة كندينو تجبره مغادرة الاتحاد
عنوان صحفي
- خائفة عليه من الضغط والسكر!

* الذين يهاجمون الإدارة ليسوا أعضاء شرف
جاسم ياقوت
- يا خوفي بكره تقول أنا الوحيد الذي يحب القادسية.

* لم أحضر للنصر من أجل البقاء احتياطياً
عبدالله الواكد
- ليه زعلان.. جئت من احتياط إلى احتياط.



فواصل


وضعت شركة (صلة) نفسها في موقف حرج جداً بعد البيان الرسمي الصادر من رعاية الشباب والذي كذب جملة وتفصيلاً بيان الشركة الذي أصدرته ووزعته على الصحف بشأن عقدها مع نادي الهلال. وهذه الخطوة المتهورة وغير المحسوبة عواقبها سيكون لها أثرها السلبي الكبير على سمعة الشركة وثقة الوسط الرياضي والإعلامي فيها.
* الذين استغلوا ببشاعة بيان شركة صلة (الوهمي) ضد نادي الهلال ما موقفهم الآن بعد التكذيب الرسمي من رعاية الشباب لمضمون ومحتوى بيان صلة؟!
* رغبة الإدارة الاتحادية في فك الارتباط مع كندينو الذي أحضره العضو الداعم هو ما جعلها تتخذ موقف المتفرج أمام حالات التصادم بين المدرب واللاعبين بقيادة محمد نور حتى وصلت الأمور بكندينو إلى اتخاذ قرار الهروب ليتحقق للإدارة هدفها تمهيداً للتعاقد مع مدرب من اختيارها.
* بعد الخسارة من الوطني عقد مجموعة من أعضاء شرف النصر عدة اجتماعات متفرّقة كل منها على حدة مع مدرب الفريق ولم يعد (فوكي) يعرف (من هو بيده) فهذا مشرف وذاك رئيس لجنة وآخر داعم وآخر فاعل!!
*من الصعب أن تُجرى مباراة النصر والاتحاد القادمة دون أن يديرها حكم أجنبي. فمستوى التحكيم المحلي منذ انطلاق الموسم الكروي لا يدعو إلى التفاؤل.
*الفوز الكبير الذي حقّقه الفريق الوحداوي على مضيفه الجيبوتي في دوري أبطال العرب خطوة جيدة وموفّقة ولكن على الوحداويين ألا يبالغوا في الفرح فالخصم كان متواضعاً للغاية فالمباريات القادمة ستشهد خصوماً أقوى ويجب ألا تخدعهم نتيجة السكة الحديد الجيبوتي.
* أفضل وصف لحالة المدرب كندينو مع الاتحاد هو عبارة (استقالوه) وهي الكلمة التي قالها أحد الاتحاديين!
* الحديث عن دخول النساء للأندية هدفه النيل من المنافس على الرئاسة بطريقة فجّة وغير لبقة، بل هي مخجلة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwx.yoo7.com
الرجلـ الذيـ كويسـ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 7/9/1428هـ   الأربعاء سبتمبر 19, 2007 2:53 pm





ذهاب الدور ربع النهائي لأبطال آسيا
خيار الهلال.. تفتيت «الوحدة»



أ.ف.ب (أبو ظبي)
تستأنف اليوم الاربعاء منافسات دوري ابطال اسيا لكرة القدم حيث تتجه الانظار الى المواجهة المثيرة بين الوحدة الاماراتي والهلال السعودي على استاد آل نهيان في ابو ظبي في ذهاب الدور ربع النهائي. وتقع على عاتق الفريقين، مع الكرامة السوري وصيف بطل النسخة السابقة الذي يحل ضيفا على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، اعادة الكأس الى الخزائن العربية بعد ان خطفها شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في الموسم الماضي. وكان العين الاماراتي فاز باللقب الاول عام 2003، وخلفه الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005. ويسعى الوحدة الاماراتي الى تحقيق نتيجة ايجابية ذهابا على ارضه وبين جمهوره، خصوصا ان المباراة تأتي في خضم استعداداته لانطلاق الموسم المحلي. تأهل الوحدة الى ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الاولى التي ضمت الريان القطري والزوراء العراقي والعربي الكويتي، لكن الفريق يختلف حاليا عن ذلك الذي خاض غمار منافسات الدور الاول حيث تعاقد مع المدرب البرازيلي وترمان ايفو بديلا للفرنسي ريتشارد تاردي وضم المهاجم الكرواتي الفلسطيني الاصل احمد الشربيني والمدافع البرازيلي ليوناردو دايسلفا، كما رحل عن صفوفه المدافع فهد مسعود للعب مع قطر القطري.
وواجه الوحدة صعوبات كثيرة خلال فترة الاعداد حيث استغنى عن لاعب الوسط البرازيلي كنيندي لعدم الاقتناع بمستواه، ثم اضطر الى الاستغناء عن مواطنه همبرتو هيفر بعد اصابته واستبداله بداسيلفا، وكانت الضربة الكبرى باصابة نجمه الدولي عبد الرحيم جمعة الذي سيغيب عن لقاء اليوم. ورغم كل هذه المشاكل، يبدو المدرب البرازيلي وترمان ايفو متفائلا بامكانية تحقيق نتيجة ايجابية امام الهلال السعودي، وقال في هذا الصدد «اللاعبون لديهم الحماس الكافي لتجاوز عقبة النادي السعودي، ويملكون الخبرة للتعامل مع المباريات الكبيرة، وثقتي كبيرة بكل عناصر الفريق رغم صعوبة المهمة».
وأعتبر ايفو ان «انضمام مواطنه ليناردو داسيلفا الى صفوف الوحدة سيشكل اضافة في خط الدفاع»، مشيدا بامكانات اللاعب وجاهزيته البدنية والفنية، مؤكدا ان «انضمامه المتأخر للفريق لن يشكل أي عائق امامه للتأقلم لأنه لاعب صاحب خبرة كبيرة في الدوري البرازيلي».
بدوره أعتبر راشد الزعابي رئيس المكتب التنفيذي لنادي الوحدة ان الهلال السعودي «يملك فرصة كبيرة للتأهل الى نصف النهائي بالنظر الى تاريخه وحسن اعداده بعدما خاض مباريات رسمية في بطولة الاندية الخليجية والدوري السعودي، خلافا للوحدة الذي أكتفى بمباريات ودية غاب عنها أبرز اللاعبين لاسباب متعددة».
وأستعد الوحدة للبطولة الاسيوية بمعسكر خارجي في النمسا ثم خاض 3 مباريات ودية في أبوظبي ففاز على أربيل العراقي 4-صفر وعلى الظفرة الاماراتي 3-1 وتعادل مع السالمية الكويتي 2-2.
ويعول الوحدة اليوم على لاعبيه الدوليين حيدر الو علي واسماعيل مطر وعبد الله النوبي ومحمد سعيد الشحي وبشير سعيد اضافة الى الحارس الدولي المغربي نادر لماغيري الذي جدد النادي الاماراتي عقده للسنة الثانية على التوالي.
يذكر ان الوحدة كان وصل الى الدور ربع النهائي في المسابقة عام 2004 وخرج امام باختاكور الاوزبكي بعدما تعادل معه ذهابا في ابوظبي 1-1 وخسر ايابا 4-صفر في طشقند.
في المقابل، كان الهلال تصدر المجموعة الثانية في الدور الاول برصيد ثماني نقاط، امام باختاكور (6) والكويت الكويتي (2). وكان الاستقلال الايراني الفريق الرابع في المجموعة استبعد من المشاركة لعدم ارساله اللائحة الخاصة باسماء لاعبيه في الموعد المحدد من الاتحاد الاسيوي. وخاض الهلال مباراة واحدة في الدوري السعودي هذا الموسم اكتسح فيها الوطني الضيف الجديد بخمسة اهداف نظيفة، فيما تأجلت مباراتاه مع النصر والطائي الى قت لاحق.
ويضم الهلال نخبة من اللاعبين السعوديين امثال نواف التمياط ومحمد الشلهوب وخالد عزيز (الموقوف محليا فقط) وعبدالعزيز البيشي وعمر الغامدي وياسر القحطاني، فضلا عن البرازيلي تفاريس الذي سيكون الاجنبي الوحيد في المباراة بعد اصابة مواطنه برونو والليبي طارق التايب.
يذكر ان مدرب الهلال هذا الموسم هو الروماني كوزمين



اصابة تفاريس تربك الهلال قبل موقعة الوحدة وتحديد مشاركته اليوم

عبدالمحسن المعمر (الرياض)
تعرض المدافع الهلالي البرازيلي مارسيليو تفاريس لإصابة في كاحل القدم خلال مناورة ليلة البارحة قد تعيقه عن المشاركة في مباراة اليوم أمام الوحدة الاماراتي وسيتم عمل كشف طبي للاعب اليوم يتحدد على ضوئه امكانية مشاركتة من عدمها فيما ركز المدرب الهلالي على تواجد ماجد المرشدي بجانب فهد المفرج في متوسطي الدفاع . من جهة أخرى امتدح الروماني كوزمين مدرب الفريق الهلالي من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لمدربي الفريقين مساء البارحة فريق الوحدة الإماراتي واصفاً إياه بالفريق الكبير ومعتبرا ان مباراة اليوم ستكون مباراة صعبة متمنياً أن تظهر بالشكل الممتاز كذلك اعتبر أن إصابة المحترف الليبي طارق التائب لن تؤثر على فريقه وان فريقه لا يتأثر بالنقص مستشهداً بالبطولة الخليجية والتي تجاوز تصفياتها بنقص أكثر من لاعب في صفوفه وفي الطرف الاخر اعتبر ايفوا مدرب الفريق الوحداوي أن استعدادات فريقه اقل بكثير من الفريق الهلالي الذي خاض أكثر مباراة رسمية فيما أن فريقه لم يخض أي مباراة رسمية إلى الان معتمداً على المباريات الودية بسب تأخر انطلاقة الدوري الإماراتي ممتدحا الفريق الهلالي واصفاً إياه بالفريق القوي وانه يعرفه جيدا من خلال تدريبه لأحد الفرق السعودية في وقت سابق



التمياط: المباراة مهمة واستعدادنا رائع

عادل الماس (جدة)
وصف نجم وسط الهلال نواف التمياط مواجهة اليوم أمام الوحدة الاماراتي بأنها تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لهم ويسعون لتحقيق نتيجة جيدة تسهل مهمتهم في لقاء الاياب بالرياض. وأضاف التمياط قوله بأن الاستعدادات للقاء اليوم كانت رائعة حيث حرص المدرب كوزمين على تنفيذ بعض المهام الفنية التي يرغب منهم اللاعبين الالتزام بها. وطمأن التمياط الجماهير الهلالية على الاستعداد للقاء اليوم قائلا بأنه وزملاءه حريصون على تحقيق الفوز وإسعاد جماهير الزعيم



الأحمد: هدفنا نتيجة تسهل المهمة بالاياب

عادل الماس (جدة)
اعتبر منصور الأحمد مدير الكرة الهلالي مباراتهم أمام فريق الوحدة الاماراتي من أقوى المواجهات الآسيوية كون الفريقين يملكان نجوما كبيرة وقادرين على تقديم مباراة قوية. ووصف الاحمد الاستعدادات بأنها جدية رغم ظروف النقص في الفريق بسبب الاصابات التي افقدته المحترفين طارق التايب وبرونو وهما بمثابة الاضافة الفنية للفريق واضاف: ثقتنا في لاعبي الهلال المتواجدين حاليا كبيرة في تقديم مباراة تؤكد مدى قوة الزعيم وهدفنا من خلال هذا اللقاء تحقيق نتيجة جيدة تسهل من مهمتنا في لقاء الاياب الاسبوع القادم




مهمة الهلال


يخوض الزعيم مساء اليوم بالعاصمة الاماراتية أبو ظبي مباراة الذهاب بربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام شقيقه الوحدة الاماراتي وسط آمال وتمنيات هلالية بأن يواصل الفريق مسيرته نحو اللقب الكبير ومن ثم الانتقال لبطولة أندية العالم باليابان وهو حلم مشروع ظل يراود الهلاليين طوال السنوات الماضية باعتبار المشاركة العالمية في هذه البطولة هي الحبة الوحيدة التي تنقص عقد الإنجازات الزرقاء. وفريق بحجم الهلال وثقله الفني والجماهيري وبخبرته العريضة جدير بل أحق بالتواجد في هذه التظاهرة العالمية وما من شيء يحول بينه وبين الوصول إلى طوكيو سوى التوفيق ومن ثم قدرة الجهاز الفني الروماني على توظيف هذا الكم من العناصر ذات الموهبة والخبرة وبوتقتها في تكتيك يتناسب مع هذه الإمكانيات فاذا تم ذلك فلا منافس للهلال على الزعامة الآسيوية وسيكون أول الواصلين بإذن الله إلى طوكيو وكل ما نتمناه الا يكون غياب النجم الليبي طارق التايب رغم ثقله الفني سببا في أي تخوفات هلالية، فالفريق الأزرق عودنا على نجومية كل من يرتدون شعاره فلم يكن في يوم من الايام فريق النجم الواحد وهذا هو سر انتصاراته وبطولاته

الــسليم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwx.yoo7.com
 
اخبار الهلال ليوم الاربعاء 7/9/1428هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ارشيف المنتدى :: الاخبار اليومية من الصحف-
انتقل الى: