البوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولالرئيسية

شاطر | 
 

 أخبار الهلال ليوم السبت 26 / 8 / 1428 هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرجلـ الذيـ كويسـ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: أخبار الهلال ليوم السبت 26 / 8 / 1428 هـ   السبت سبتمبر 08, 2007 7:35 pm

الهلال يصدر بياناً صحفياً.. ويوضح ملابسات قضية اللاعب الليبي طارق التايب
المحكمة الرياضية منحته حرية الاختيار.. واللجنة الدولية وافقت على تسجيله




أصدر نادي الهلال بيانا صحفيا حول ما أثير في وسائل الإعلام الأيام الماضية بشأن اللاعب الليبي والمحترف في صفوف فريق نادي الهلال، وأشار إلى أن المحكمة الرياضية خاطبت اللاعب لعمل تسوية مع ناديه التركي السابق وجاء في البيان الآتي:

إشارة إلى ما تداولته بعض الصحف الرياضية خلال الأيام السابقة بشأن اللاعب طارق التايب الذي أشير فيه إلى أن المحكمة الرياضية أرسلت خطاباً للاعب تطالبه بعمل تسوية مالية مع النادي التركي... وحيث إن ما تناقلته هذه الصحف لا يمت للحقيقة بصلة، ومنعاً للمغالطات والاجتهادات التي لم تكن مبنية على حقائق فإننا نورد الإيضاحات التالية..

أولاً: قام نادي الهلال باتباع الخطوات التالية لتسجيل اللاعب:

1) بتاريخ 6-7-2006م صدر قرار من المحكمة الرياضية بمنح اللاعب الليبي طارق التائب حرية الانتقال لأي ناد يختاره بعد أن ألغي عقده مع النادي المذكور لأسباب مقنعة.

2) بتاريخ 26-7-2007 تم التعاقد مع اللاعب المذكور، وبعدها خاطبنا الاتحاد السعودي لكرة القدم للطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم التدخل لمنحنا الموافقة على تسجيل اللاعب المذكور بعد أن رفض الاتحاد التركي إصدار شهادة انتقاله الدولية.

3) بتاريخ 23-8-2007م صدر قرار لجنة أوضاح اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي بموجبه تم تفويض الاتحاد السعودي لكرة القدم بتسجيل اللاعب المذكور في نادي الهلال.

4) بتاريخ 31-8-2006م صدر قرار آخر من الاتحاد الدولي لكرة القدم منح بموجبه الاتحاد السعودي التفويض الفوري لتسجيل اللاعب لصالح نادي الهلال.

ثانياً: بعد تسجيله في نادي الهلال تقدم اللاعب بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم عن طريق محاميه موضحا أن الأسباب التي أدت الى إلغاء عقده مع النادي التركي هو عدم استلامه لرواتب أربعة شهور وتزوير مستندات لإثبات استلامه لهذه الرواتب.

ثالثاً: تطور الأمر الى أن وصل أن قام محامي اللاعب برفع قضية أمام مكتب التحقيق الجنائي في سويسرا ضد أعضاء مجلس النادي التركي حيال تزوير الوثائق وطلب إيقاف الإجراءات الحالية لحين اتخاذ قرار حيال الشكوى، وبناء على ذلك ارسلت غرفة فض النزاعات بتاريخ 20-6-2007 خطابا للنادي التركي لإبلاغه بهذه التطورات، وتم تزويد الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الهلال بصورة من الخطاب المرسل للنادي التركي في هذا الشأن، كما زودنا محامي اللاعب مؤخرا بصورة من القرار الصادر من المحكمة الجنائية في لوزان الذي بموجبه تم استدعاء رئيس ونائب رئيس النادي التركي، وأن القاضية التي تم تكليفها للتحقيق سترفع تقريرها للمحكمة خلال ثلاثة شهور.

رابعاً: حيث إن محامي اللاعب قد رفع القضية للمحكمة المدنية في لوزان بسويسرا نسبة لتزوير إدارة النادي التركي في مستندات تخص اللاعب من أجل كسب القضية المرفوعة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم بناء على ما ذكر أعلاه، فإن الاتحاد الدولي أرسل خطابا للمحكمة المدنية في لوزان يستفسر فيه عن الإجراء الذي اتخذته بناء على ما رفعه محامي اللاعب والخطاب الذي وصل مؤخرا من غرفة فض النزاعات في الاتحاد الدولي للكرة للاتحاد العربي السعودي لكرة يفيد بتلك الخطوات المنوه عنها أعلاه، وقد أرفق الاتحاد الدولي في خطابه صورة من مراسلته للمحكمة المدنية في لوزان.

مما ذكر يتضح أن الحقيقة بعيدة كل البعد عما تناقلته هذه الصحف.. آملين من الجميع تحري الدقة وأخذ المعلومة من مصدرها.

والله ولي التوفيق...

د. عبدالله بن سليمان البرقان




يحمل سجلاً تدريبياً جيداً
مدرب ناشئي الهلال يبدأ مهامه اليوم



كتب - طارق العبودي

يبدأ الفرنسي جورج كوراك المدرب الجديد لناشئي الهلال اليوم السبت مهامه بعد أن وصل مساء الخميس إلى الرياض، وكان في استقباله مدير الفريق فهد العشيوي والإداري فيصل الدعيرم بعد أن أنهت الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية برئاسة الأمير بندر بن محمد بإجراءت التعاقد معه في إطار اهتمامها بتجديد الكوادر الفنية للقطاعات السنية ويحمل المدرب الجديد سجلاً تدريبياً جيداً حيث أشرف على عدد من الأندية الفرنسية، وأشرف على بعض اللاعبين الفرنسيين العالمين أمثال (جان ببيير بابان، اريك كانتونا) بالإضافة إلى بعض الأندية المغربية، كما أنه أيضا حقق مع منتخب ناشئي الإمارات البطولة الدولية الودية الأولى التي أقيمت في إيران، وحقق مع ناشئي الشباب بطولة الخليج بالإضافة إلى الدوري 3 مرات، أيضا كان بجانب المدرب الفرنسي فرنانديز عندما كان مدرباً لفريق الشباب الأول حيث كان يعمل على إعداد اللاعبين المنضمين للفريق الأول. تجدر الإشارة إلى أن فريق ناشئي الهلال يستعد لخوض منافسات الدوري الممتاز الذي سيبدأ منتصف شهر شوال.




الغياب العناصري الكبير أعاد (المنسقين) وأشرك (المستجدين)
أولاريو الهلال حول مران الأمس ل(اختبارات وبرامج خاصة) قبل مواجهة الطائي




كتب - طارق العبودي

خصص الروماني كوزمين أولاريو حصة الأمس التدريبية لتطبيق برامج فنية ولياقية مختلفة لجميع لاعبيه, ففي الوقت الذي خضع الخماسي (التمياط والمفرج والعنقري والكلثم وتفاريس) لبرنامج لياقي في الملعب الرديف بنادي الرياض طوال وقت المران كان بقية اللاعبين يؤدون في ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز مناورة كروية ساخنة جمعت الفريق الأول بالفريق الرديف الذي يضم في غالبيته أولمبيين ومستجدين وبعض المنسقين مؤخراً من الكشوفات(!!)، لرغبة أولاريو في مشاهدة المستويات الفنية لجميع عناصر الفريق قبل مواجهة الطائي دورياً الخميس المقبل في ظل غياب الرباعي الدولي والمحترف الليبي طارق التايب والمحترف البرازيلي برونو(!!) إلى جانب عدد من المصابين.

وانتهت هذه المناورة التي اتسمت بالحماس والندية بالتعادل بهدف لمثله, حيث كان الفريق الأول هو البادئ بالتسجيل عن طريق مشعل الموري في الحصة الأولى قبل أن يدرك المهاجم الصاعد من الشباب سلمان مؤشر التعادل في الحصة الثانية، وكان أولاريو قد اختار للمناورة كلاً من: الدعيع وإلياس والهليل والمرشدي والذياب (نامي) وسرور والبرقان والخثران (الزوري) والحربي والموري والصويلح (السعود).

فيما اختار فيلهو مدرب الأولمبي الذي قاد الفريق الرديف تشكيلاً يضم خليطاً من عناصر فريقه وبعض المنسقين والمستجدين فلعب ب: العتيبي (من الفريق الأول) وعبدالعزيز المفرج وحسن خيرات وأحمد الغنام ومحمد الشبرمي (تحت التجربة) وجمعان الدوسري (منسق) وبدر الدوسري وعبدالله مضواح (منسق) ومحمد نامي وسلمان مؤشر وسلطان السعود.

ولم يتمكن فهد الشمري من الحضور لتعرضه للانفلونزا وارتفاع درجة الحرارة وكذلك البرازيلي برونو المصاب في مفصله, فيما قضى بدر الخراشي ومحمد العنبر كامل وقت الحصة التدريبية في تطبيق برنامج خاص حيث يعاني الأول من التواء في قدمه لن يبعده طويلاً في حين يستعد الثاني للعودة بعد شفائه من إصابته.





العمر يقدم إحصائية مثيرة عن قائد المنتخب ونجم الهلال سادس هدافي العالم:
ياسر القحطاني لعب 47 مباراة بقميص الهلال سجل خلالها 22 هدفاً



قدم المؤرخ محمد بن عبدالعزيز العمر رصداً تاريخياً لمسيرة النجم الكبير ياسر القحطاني مع الهلال منذ انتقاله إليه موسم 1426هـ؛ حيث لعب ياسر 47 مباراة سجل خلالها 22 هدفا، ولعب بقميص الهلال 3770 دقيقة، كما أوضح الراصد العمر أن جميع المباريات التي يسجل فيها ياسر أهدافا تنتهي بفوز الهلال.. وفيما يلي الإحصائية المثيرة والدقيقة..

إحصائية لأهداف ياسر القحطاني مع الهلال من عام 1426هـ إلى عام 1428هـ:

لعب ياسر مع الهلال (47) مباراة سجل فيها (22) هدفا، وعدد الدقائق التي لعبها ياسر مع الهلال (3770) دقيقة، وجميع المباريات التي يسجل ياسر فيها هدفاً مع الهلال يكون الفوز من نصيب الهلال.




تعازينا لمؤسس نادي الهلال


يتلقى مؤسس نادي الهلال عبدالرحمن بن سعيد التعازي في وفاة أخيه عبدالعزيز عن عمر ناهز 62 عاما والذي صلي عليه أمس الأول في جامع الملك خالد بالرياض.

(الجزيرة) التي آلمها الخبر تتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة إلى إخوة المتوفى شيخ الرياضيين عبدالرحمن والأستاذ عبدالمحسن والأستاذ حسن والدكتور عبدالإله والدكتور خالد والأستاذ عصام.

ويتلقى إخوان الفقيد التعازي بمنزلهم بحي التخصصي بالرياض وجوال رقم (0504245555 - 0505462920) فاكس (014198666).




والد الشلهوب في العناية المركزة


تعرض الأستاذ بندر بن سعود الشلهوب والد لاعب منتخبنا الوطني الأول وفريق الهلال محمد الشلهوب أمس إلى عارض صحي مفاجئ شخصه الأطباء على أنه (جلطة دماغية) تسببت في إدخاله وحدة العناية المركزة في أحد مستشفيات الرياض.

وقد سمحت إدارة المنتخب الوطني للشلهوب بمغادرة المعسكر للوقوف إلى جوار والده شفاه الله فيما أبلغت الإدارة الهلالية اللاعب بوقوفها معه وتكفلها بعلاجه في أي مكان.

دعواتنا القلبية بأن يمنَّ الله عليه وعلى جميع مرضى المسلمين بالشفاء العاجل وأن يلبس الجميع ثياب الصحة والعافية إنه سميع مجيب.




صح لسانك


أكاديميات الأندية لن تنجح.

ماري كونز

- شكلك ما سمعت عن أكاديمية الأهلي.

*أشم رائحة تلاعب في جمعية الاتحاد.

عبد البديع لاري

- وأزكمت كل الأنوف.

* اختيار التمياط سفيراً.

عنوان صحفي

- يعتزل سفير ويحضر سفير.

* كالون يدعم الجزيرة الإماراتي.

عنوان صحفي

- وبرونو يدعم صفوف الهلال.

* العضو الداعم يجتمع بمرشح الرئاسة.

عنوان صحفي

- على طريقة الرئيس الفعلي والرئيس الصوري.




فواصل


اليوم يخوض منتخبنا الأولمبي مباراته المهمة أمام المنتخب الياباني التي تحدد نتيجتها مسار منتخبنا في التصفيات المؤهلة لأولمبياد بكين.. فكل التوفيق لمنتخبنا الأخضر بالفوز لتعويض الخسارة السابقة من المنتخب القطري.

* التدهور الإداري في نادي القادسية وصل لدرجة التدخل من قِبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب من أجل إنقاذ النادي خصوصاً في ظل الاستقالات المتعددة من أعضاء مجلس الإدارة التي جعلت النادي يعيش حالة فراغ إداري كبير.

* ليس أحمد مسعود وحده الذي تم منعه من حضور الجمعية العمومية لنادي الاتحاد للتصويت على مرشح الرئاسة القادم للنادي، لكن هناك أسماء كثيرة فاعلة ومؤثرة تم منعها لكنها آثرت الصمت.

* اتحاد الكرة الطائرة مطالب بدراسة متأنية وعميقة لأسباب هبوط مستوى المنتخب في البطولة الآسيوية.. فما قدمه المنتخب في هذه البطولة غير لائق باسم المملكة ولا باسم المنتخب الحائز على برونزية آسيا.

* مواجهة الهلال والاتفاق في نصف نهائي بطولة أندية مجلس التعاون تضمن وصول أحد ممثلي الكرة السعودية للنهائي وكان الأمل أن يفترقا في نصف النهائي ليلتقيا في النهائي لضمان الكأس سعودية.. لكن اللائحة فرضت هذه المواجهة المبكرة.

* حرص واهتمام سمو الأمير خالد بن عبدالله بأكاديمية الأهلي سوف يجعل من هذه الأكاديمية علامة فارقة في الاهتمام بالناشئين بين أندية المنطقة العربية عموماً وليس السعودية.. سمو الأمير خالد بن عبدالله عزز هذا الاهتمام بمذكرة التفاهم التي وقعها مع أكاديمية سبورتنج لشبونة العالمية.

* التكليف لمنصور البلوي كشف كل شيء وأوقف عرض فصول المسرحية!





صدى
التسعون ثانية هي السبب
عبيد الضلع




تساءل الأستاذ عبدالكريم الجاسر عن مكمن الخلل في التغطية الإعلامية للدوري السعودي، وهي ضعيفة مقارنة بتغطية الدوريات الأضعف في بعض الدول.

ولأستاذنا العزيز نقول: إن هناك أسباب عدة، لكن قد يكون السبب الرئيس منها هو (قناة الاحتكار) التي تمنع المراسلين الآخرين من دخول الملعب في المباريات التي تحتكرها، وهذا يؤدي إلى شح التغطية الإعلامية، وقد لاحظ بعضهم أن التغطية الإعلامية تكون أفضل في المباريات التي ينقلها التلفزيون السعودي، كما أن التغطية كانت أفضل قبل الاحتكار بالرغم من أن الانتشار الفضائي كان آنذاك أقل، وبالرغم من كرم التلفزيون السعودي الذي سمح لقناة الاحتكار بالمشاركة بنقل المباريات الـ(94) المقررة له، إلا أن هذه الأريحية لم تجد نفعاً مع هذه القناة بل زادتها بخلاً تجاه التلفزيون السعودي ومشاهديه، حيث حددت زمناً قدره تسعون ثانية أي دقيقة ونصف الدقيقة فقط للسماح لمراسلي التلفزيون السعودي بدخول الملعب وإجراء المقابلات ونقل الأحداث في أي مباراة تحتكرها، وغالبية المتابعين يذكرون ما حدث في الموسم الماضي من مسؤول هذه القناة الذي ثارت ثائرته في أحد ملاعبنا على مراسلي التلفزيون السعودي لأنهم تخطوا حاجز التسعين ثانية.

إذا كانت التسعون ثانية حاجزاً لا يمكن تخطيه من قبل مراسلي التلفزيون السعودي فكيف يصل إلى التسعين ثانية مراسلو القنوات الفضائية الأخرى، فهؤلاء يغبطون مراسلي التلفزيون السعودي على هذه الثواني الذهبية، والآن في ظل هذه الظروف الاحتكارية هل يمكن عرض ملخصات لمباريات الدوري السعودي وهل يمكن عرض أهداف الفرق السعودية، وهل من نظرة لهذا الأمر ممن يعنيهم انتشار الرياضة السعودية.

من المضحك المبكي

من هذه الحالات التي نشرتها الصحف الأسبوع الماضي هي محاولة بعض مشجعي فريق الوحدة الدخول إلى الملعب لتشجيع فريقهم في مباراة الحزم وبحوزتهم (دافور).. وهذا ليس بشراً إنما (موقد) لزوم تسخين الطبول، ولم توضح الصحف إن كان الدافور يعمل بالقاز أو الغاز، والغريب في الأمر أن هؤلاء المشجعين استاؤوا من مسؤولي الملعب لعدم موافقتهم على إدخال الدافور إلى المدرجات واتهموهم بمحاباة مجموعة عاطي الموركي بل إن الأمر تعدى العتب إلى التقدم بشكوى لإمارة المنطقة.

الحالة الثانية عن لاعب الاتحاد محمد نور الذي يبدو أنه يعشق قيام الحكام باقتياده أمام الجماهير في موقف ذليل وتهذيب شعر رأسه عندما يكون قزعاً، وقد تكررت منه هذه مرات عدة حتى صدر قرار اتحاد الكرة بمنع قص شعر رأس اللاعب في المضمار بل يكون ذلك في إحدى غرف اللاعبين بعيداً عن الأعين وآلات التصوير، ويبدو أن هذا القرار كان علاجاً لحالة محمد نور فامتنع عن القزع في رأسه، إلا أنه لم يمنعه من ابتكار طريقة أخرى يظهر فيها أمام الجماهير بمظهر الوديع المغلوب على أمره، فقام بإطالة أظافره ففي مباراة فريقه مع فريق الوطني بتبوك اضطر الحكم - حماية للاعبي الوطني - إلى اقتياده إلى المضمار، حيث تم تقليم أظافره الطويلة أمام الجماهير، وبذا ارتاح لاعبنا الموهوب ولعب المباراة بنفسية مرتاحة بالرغم أنه لم يبدع فيها.

الحالة الثالثة من المضحك المبكي هي استثمار الهلاليين، فمسيرو النادي تورطوا في توقيع عقد استثماري (ثالث) يسيل له اللعاب، ونسوا أن هناك عقدين سابقين له، والمضحك في هذه الحالة أن توقيع العقد الثاني تم في أمريكا من قبل أحد مسيري النادي إلا أن المسيرين الآخرين بالرياض نسفوا توقيع أمريكا ووقعوا العقد الثالث المغري مادياً، والمبكي أن الذي تم كان تحت مظلة مؤسسة تربوية رياضية اجتماعية تديرها عقول مشهود لها بالكفاءة هي نادي الهلال.

الآن دخل قطار استثمار نادي الهلال في نفق مظلم قد يخرج منه إلى النور في نهاية هذا الأسبوع بتقاسم كعكعة العقد الثالث بين ثلاثة أطراف أحدها نادي الهلال.

محمد نور مرة أخرى

أصدق عبارة قيلت في لاعب الاتحاد محمد نور أنه يخذل نفسه أمام محبيه ويخذل المدافعين عنه أمام الآخرين، وهو لاعب غريب جداً فالموهبة متوفرة ولديه شعبية كبيرة بين أنصار فريقه، لكنه كثيراً ما يقوم بتصرفات تسيئ لنفسه ولفريقه - لا داعي لذكرها فقد تم نشر بعضها صحفياً - ولكن ستتم الإشارة إلى اختلاف أدائه كلاعب بين حالة وأخرى (المنتخب - النادي - الحواري) فهو يصنف في المنتخب بغير المفيد نظراً لهبوط مستوى أدائه وعشقه للبطاقات الحمراء، أما في النادي فلديه فريق في مكة المكرمة اسمه (أكاديمية نور) يكون فيه نور الرئيس والكابتن والداعم والفعال أي أنه الآمر الناهي بدون منافس ويمكن أن يرتفع تصنيف عشاق فريق الحواري إلى درجة (المنقذ)، والأسبوع الماضي شارك نور فريقه في مباراة حواري خارج مدينة مكة المكرمة أقيمت في الطائف المأنوس وكان طرفها أحد فرق حواري الطائف هو فريق نجوم الطائف وامتدت المباراة إلى الواحدة بعد منتصف الليل، وكان نور فيها مبدعاً ونشيطاً ومتحركاً يتقد حماسة، والمباراة أقيمت بعد يوم من مباراة فريق الاتحاد والوطني ويبدو أنه عمد إلى توفير جهده الذي كان من المأمل أن يقدمه في مباراة الوطني وقدمه دفعة واحدة في مباراة الحواري، ما رأيكم يا أحبة أن نعود إلى الجملة التي وردت في البداية في أنه يخذل نفسه والمدافعين عنه.

غيض من فيض

* موعودون - إن شاء الله - بإنجاز خليجي.. الاتفاق (زعيم الخليج) أو الهلال (زعيم آسيا).

* التشفير (ذبح) بطولة أندية الخليج فلا جماهير ولا متابعة إعلامية.

* منتخب اليمن حصل على كأس البطولة العربية (المدرسية) الثالثة.

* كان لاعبو اليمن قد هددوا بعدم إكمال المباريات إن لم تصرف لهم مكافآت لأنهم تركوا أعمالهم أي أنهم لم يكونوا طلاباً.

* افتقدت الملاعب ابداع محمد الشلهوب.

* إدارة القادسية على صفيح ساخن جداً (نظرية القدر والملاس).

* تأخر تقديم احتجاجنا على لاعب منتخب قطر كان سببه تأخر وصول المعلومة من حواري جدة.

* معلوماتنا مصدرها الحواري.

* يبدو أن المربع الذهبي اصطحب معه لجنة مكافحة المنشطات إلى أرفف الأرشيف.

* هل ستظهر لجنة المنشطات في آخر أسبوعين من الدوري أم تكثف نشاطها فقط في مباريات الدرجتين الثانية والثالثة.

* امتداداً لسياستهم في الموسم الماضي افتتح مسيرو النصر هذا الموسم ببيان صحفي.

* الموسم الماضي كان الفيصلي الصاعد شوكة في طريق النصراويين، وهذا الموسم هل يتخصص نجران بفريق القادسية.

* وأخيراً

مثل من حائل:

يا باسط والسوق معزّل



-----------------رابطة عشاق الزعيم-------------------
[/size]

انتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwx.yoo7.com
 
أخبار الهلال ليوم السبت 26 / 8 / 1428 هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ارشيف المنتدى :: الاخبار اليومية من الصحف-
انتقل الى: